هنا… حقيقة منع استيراد السلع عبر التسوق من خلال مواقع المتاجر الإلكترونية فى الخارج

ففى مستجدات الأخبار الجديدة بالمملكة العربية السعودية اليوم, قامت الجمارك السعودية, يوم أمس الجمعة, بالكشف عن حقيقة منع استيراد السلع من خلال التسوق من المتاجر الإلكترونية بالخارج.

إذ نجد بأن الجمارك السعودية, قد قامت بالتأكيد فى تغريدة لها من خلال الحساب الرسمي لها علي موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”, بان ما يتم تدواله من أخبار حول منع استيراد السلع عبر التسوق من خلال مواقع المتاجر الإلكترونية فى الخاري بسبب ثمة تغييرات فى سياسية الإستيراد لدي الجمارك فى المملكة العربية السعودية, هو أمر غير صحيح تماماً.

كما أنه وفي وقت سابق, قامت الجمارك السعودية بإتاحة فرصة للمستثمرين من القطاع الخاص التسجيل الإلكتروني, للإستفادة من خدمة الفسح لسفنهم وذلك قبل أن تصل بمدة يوم كامل 24 ساعة.

إذ قالت الجمارك السعودية فى بيان لها, بأنه تسهيلاً لإجراءات العملية التجارية يكمن دور القطاع الخاص فى عمليات التقديم الإلكتروني قبل وصول السفينة لكي يتم الإستفادة كاملة من خدمة الفسخ فى خلال الـ 24 ساعة.

وبدوره قام مدير عام الجمارك السعودية, أحمد الحكمي, بالإيضاح بان من أهداف خدمة المشغل الإقتصادي المعمد هو أن يدعم إستراتيجية السعودية لتنمية الصادرات.

كما قام مدير عام الجمارك السعودية “الحكمي” بالإضافة بان 95% من المستندات التى يتم تقديمها إلي الجمارك السعودية تتم بشكل إلكتروني.