منتخب مصر يتأهل الى مونديال كأس العالم وولي العهد السعودي يهنئ الرئيس السيسي

في ليلة غمرها جنون عشاق كرة القدم المصرية والافريقيه , تمكن المنتخب المصري من عبور عقبة نظيرة الكونغولي والتأهل الى مونديال كاس العالم بروسيا 2018 , وذلك حينما حقق المنتخب المصري فوزا عريضا على ارضية ملعب استاد برج العرب بالاسكندريه , الملعب الذي شهد الفرحة المجنونه لجماهير المنتخب المصري في ليلة تالقت نجوم لاعبي منتخب مصر في سماء الاسكندريه , لتهدي شعبها العظيم الفوز الغالي الذي يقود منتخب بلادها الى روسيا في التصفيات الافريقيه التي خاض منها منتخب مصر مباراه كبيره امام الكونغو وتمكن من تحقيق الفوز الصعب بنتيجة هدفان لهدف .

حيث حقق الفراعنه الفوز بشراسه ومحاولات كثيره , ادت اخيرا الى الى تاهلهم الى كاس العالم الذي غاب عن منتخب مصر لاكثر من 25 عاما , وكان الهدف الاول في بداية الشوط الثاني , حيث انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الا ان الطاقه كانت مخزونه لشوط المباراه الثاني , فقد كان هدف منتخب مصر الاول في الدقيقة (62) بتوقيع نجم فريق ليفربول وهداف المنتخب المصري اللاعب محمد صلاح , وعند الدقيقه (87) تمكن منتخب الكونغو من احراز هدف التعادل الايجابي بركلة قدم لاعبها ارنولد بوكا موتو , واستمرت المباراه مابين فرص ضائعه وكرات وهجمات غير محسوبه .

وقد حالف المنتخب المصري الحظ الجيد وذلك حينما اصدر حكم المباراه احتساب ركلة جزاء لصالح الفراعنه , حسم بها الفوز بركلة هدف اللاعب محمد صلاح في الدقيقه (49) ونهاية المباراه بفوز مصر امام الكونغو وتاهلها رسميا الى مونديال كاس العالم بروسيا 2018 .

وفي هذا الصدد فقد تقدم ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الامير “محمد بن سمان” ببرقية تهنئة الى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وتهنئته بفوز منتخب بلاده امام الكونغو عشية يوم الاحد 8 اكتوبر 2017 , وتاهل الفراعنه الى المونديال العالمي .

كما ولقد اشاد ولي العهد السعودي الامير محمدب ن سلمان , بفوز المنتخب المصري والاداء الرائع الذي قدمه لاعبوه وكان لهم بمثابة حياة او موت , ورغبتهم الملحه في اسعاد الجماهير الكبيره التي حضرت لتشجيع منتخب بلادها وملأت استاد برج العرب بالفرحه والبهجه والتشجيع طوال وقت المباراه , والدعم الذي كان ساندا للمنتخب المصري لكي يقدموا افضل مالديهم وينتقلوا بفريقهم الى كاس العالم الذي غاب طويلا عنهم .

وعاد مجددا بالتاهل هذا اليوم في مباراة مصر والكونغو والفوز الكبير بـ 2 – 1 .

شاهد فيديو فرحة الجماهير المصريه بتاهل منتخب مصر الى مونديال روسيا 2018 ..