اعلنت وزارة وادارة التعليم في منطقة النماص عن اعلان تم الاقرار به قبل ساعات باستمرار تعليق الدراسة ليوم غد الخميس 19 جمادى الاول 1438 لليوم الثاني على التوالي , بسبب غرق شوارعها ومدارسها في مياه الامطار وسويلها التي بات يصعب معها الخروج او المشي في الطرقات والتنقل في المنطقه بسبب هذا الامر , وحتى تقوم الوزارة الداخليه بانهاء عملها في سحب مياه السيول بعد توقف الامطار , فعندها يمكن توجيه الطلاب والطالبات الى مدراسهم في امان .

ولاسباب استمرار سوء الحالة الجوية في مختلف مناطق المملكه ولي في النماص فقط , فقد تم بناء على ذلك توجيه التنبيهات المتقدمة من الجهات المعنية ومن قبل هيئة الارصاد الجوية , على الانذار الذي اطلق بسبب سوء الحاله الجويه وصعوبه التعامل مع غزاره الامطار في خارج المنازل .

وعليها فقد تم توجيه مدير تعليم ” منطقه النماص ” وذلك بالنيابة عنه الأستاذ غرمان بن عبدالله بن غصاب , بوجوب تعليق الدراسة يوم غد الخميس بتاريخ 1438/5/19هـ .

وتعميم الخبر واعلان ايقاف التعليم ليومي الاربعاء والخميس في كافة المدارس التابعة لإدارة التعليم بمحافظة النماص وذلك بشكل عام لـ البنين والبنات وفي جميع المدارس الابتدائية والاعداديه والثانويه في المنطقه , وذلك بقرار متبوع من قبل المكاتب التي تعود الى الإدارة العامه للتعليم السعودي , وياتي هذا بهدف الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والطالبات ككل .