ورد في اهم ماتم نشره بخصوص صرف البدلات والمكافات باثر رجعي , ماأعلنت عنه وزارة المالية عن البدء بصرف البدلات بأثر رجعي بتاريخ اليوم الاحد 21 ذي القعدة 1438 , وذلك على اثر السير وفق موجب الأمر الملكي لكل الجهات التي أرسلت المسيرات المالية لموظفيها ” موظفي القطاع الحكومي ”

صرف البدلات لبعض الجهات بأثر رجعي اليوم الاحد 21 ذي القعدة

حيث سبق واوضح موقع صحيفة المواطن الالكترونية عن استعداد بعض الجهات الحكومية بالعمل على إيداع جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي القطاع العام , بحسب ماصرحت به وزارة الماليه مؤخرا , وتنزيلها بشكل تدريجي في حسابات موظفيها بأثر رجعي بالسير على ماتم اصداره وفق الأمر الملكي السامي بعد ان تم إيقافها في نهاية العام الماضي 1437 , الا ان الأمر ملكي قد وعد بإعادتها في قرار صدر قبل اشهر .

وقد نوهت مصادر الاخبار المطلعه على هذا الامر , بان البدلات والمكافات سيتم صرفها اليوم لموظفي بعض الجهات الحكوميه ومنها ..

  • إدارات المرور
  • إدارات السجون

في حين ان الوزراه قد سعت بايداع البدلات في حسابات موظفيها البنكية، بعد ان تم تاكيد استكمال إعداد مسيّراتها الخاصة في الأسابيع القليلة الماضية.

وتجدر الاشاره الى ان هناك بعض المصادر التي اكدت على أنَّه لم يتم الرفع بالعلاوة السنوية هذا العام 1438 , بيد ان أوامر الصرف الخاصة بها جاهزة بغية الاستعداد لاستكمال إجراءاتها لدى وزارة المالية , والانتقال الى خطوة التنفيذ بتحويلها الى البنوك المحلية بغية اتمام عمليات الإيداع في حسابات الموظفين.

ومن الجدير ذكره ان الصحف السعوديه قد باشرت باعلان توقعاتها , حول اختلاف مواعيد الصرف بين الجهات الحكومية للبدل الاول , وذلك لاسباب تعود الى تباين الفترات الزمنية التي استهلكت لاستكمال الإجراءات بين الجهات ذات الصلة في القطاع الحكومي .