جاء في اخر اخبار المملكة العربيه السعوديه اليوم الاربعاء 15 فبراير 2017 – 17 جمادى الاول 1438 , اخبار عن اعلانات وزارة الاسكان السعوديه بالعمل على تخصيص أكثر من خمسه عشرة ألف منتج سكني وتمويلي تم توفيرها لجميع المتقدمين لطلب في البرنامج قبل اشهر من الان , واللذين تم طرح واطلاق حمله بـ اسماء المشمولين في بوابة سكني , حيث قامت وزارة الإسكان السعوديه قبل ساعات بطرح أولى دفعات برنامج “سكني” .

والتنويه على ان هذه الدفعه تضمنت قبول عدد معين بلغ بنحو 15.653 منتجا سكنيا وتمويليا , تم شمول الطلبات التي تقدموا بها في كافه مناطق المملكة وفق مايقارب 280 ألف منتج سكني وتمويلي , فقد تم الاعلان عن اسمائهم عن طريق الوزارة الشهر الماضي باسم مستهدف في خلال العام 2017.

وعليها فقد أوضح الأمير سعود بن طلال بن بدر ” المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني ” في كافه  الفروع المعنيه من قبل وزارة الاسكان , والتاكيد على أن هذه المنتجات تعتبر التمثيل الاشمل لـ الدفعة الأولى من بين عدد 280 ألف منتج سكني وتمويلي .

والعمل على عمليات الاعلان عنها بعد ان يتم تخصيصها خلال العام الجاري , وذلك في شكل دفعات شهرية , ستاتي شامله لنحو 120 ألف وحدة سكنية , يميزها التنوع في المساحات والأسعار ووجوب تناسبها مع جميع فئات المجتمع واللذين سبق وان قدموا طلب وحده سكنيه .

كما وانه تم فرز الاسماء والمستحقون لهذه الوحدات بالتعاون مع مصالح مختلفه تم ايجادها في القطاع الخاص وتمثيله بمجموعه من المطورين العقاريين من دخل وخارج المملكه , وذلك بشريطه ان يتم استلامها خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام .

في حين قد جاء عدد 75 ألف أرض سكنية لازالت قيد الانشاء وفيالعمل على لتجهيزها للبناء ضمن النطاق العمراني , مع وجود عدد 85 ألف دعم تمويلي موجود في صندوق التنمية العقارية الذي يتعاون بشكل شامل مع البنوك والمؤسسات التمويلية السعوديه.

وعن اعلان اطلاق الاسماء عبر بوابة سكني الالكترونيه , فقد علق الامير سعود بن طلال خلال مؤتمر صحافي عُقد في المركز الإعلامي لوكالة الأنباء السعودية تمت اقامته في العاصمه الرياض هذا اليوم : وقال فيه ” بالتعاقب مع انطلاق إعلان وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية عن تخصيص 280 ألف منتج سكني وتمويلي سيتم ادراجهم ضمن الية برنامج “سكني” الذي يتم استهدافه خلال العام الحالي 2017 فاننا نطلق اليوم أول الدفعات التي تشمل أكثر من 15 ألف منتج سكني وتمويلي , وسوف نعمل على توزيعها بالشكل المناسب والذي يتلائم على نطاق جميع مناطق المملكة بمختلف محافظاتها ومراكزها .

وفي الامور التي اردف بالحديث عنها في المؤتمر , فقد قال الامير سعود , سوف يتم تضمين حوالي2937 وحدة سكنية لها امتيازات معينه , من حيث الجوده العالية والسعر المناسب، ناهيك عن توفر الخيارات المختلفه  مع وجود 5016 قطعة أرض سكنية يضاف اليها عدد 7700 دعم تمويلي , وكل ذلك سوف يتم عن طريق صندوق التنمية العقارية الذي يتعاون في هذه الشراكه مع مختلف البنوك والمؤسسات التمويلية .

ومن الجدير ذكره أن وزارة الاسكان بتعلم حاليا على استهداف ومواكبة المنتجات السكنية والتمويلية بالتطابق مع احتياج المتقدمين عبر بوابة الدعم السكني (إسكان) , وياتي هذا الامر في سبيل تلبية جميع الرغبات بما يتوافق مع طلباتهم المسبوق ذكره والقدرات الماديه المختلفه بين كل طبقه واخرى في المجتمع السعودي .

 

كما ولقد سعت وزارة الاسكان عبر برنامج سكني , بالدعوه إلى زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” sakani.housing.sa واتمام ذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية المواطنين .

ولكل من يسعى للتعرف على البيان الرسمي بالاسماء المطروحه في الدفعه الاولى لبوابة سكني , فما عليكم سوى الاطلاع على الأسماء المخصص لهم لهذا الشهر في الرابط الذي نوفره لكم هنا اسفل المقال , كما ويمكن زيارة بوابة الدعم السكني “إسكان” eskan.gov.sa

واما عن رابط البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية للعمل على استكمال الاجراءات اللازمة وتحديث البيانات والموافقة على المنتج المخصص من قبل وزارة الاسكان فيمكنم الدخول عليها عبر الرابط هنا  redf.gov.sa