تعتبر فاكهة الفراولة هي الفاكهه المحببه لدى جميع الناس اطفال وكبار , بطعمها اللذيذ وشكلها والوانها الجذابه , فمع ان الفراولة من الفواكه اللذيذة جدا الا انها وبالاضافة الى ذلك فهي من لفواكه الصحية للغاية، ولها فوائد كثيره ومثيرة للاهتمام , فانه يوجد في فاكهة الفراوله حوالي 32 سعرة حرارية فقط في كل 100 جرام .

وباعتبار ان الفراولة من اكثر الفواكه شعبيه هي تنبت من اصول شجيرة متسلقة لها انتماء بـ العائلة الوردية بينما نتعرف هنا على مصدر فاكهه الفراولة الأصلي , وههي قارة أوروبا، بيد انها مع تطور العلم الزراعي , فقد أصبحت تنمو في جميع أنحاء العالم , ويوجد هناك أكثر من ععد ستمائه صنف من الفراولة التي تتم زراعتها حول العالم , وهي تختلف منها للاخرى في الطعم والحجم واللون والملمس ولكنها تتفق في الفوائد الصحيه , كما وان فاكه الفراوله متوفره تقريبا على مدار مواسم السنة ولكن ذروة الموسم والذي يعتبر موسمها الاصلي هو من شهر نيسان الى شهر تموز , فهي فاكهة الشتاء الاشهر .

وعن ابرز فوائد الفراولة وقيمتها الغذائيه :

الفراولة احدة الفواكه الطازجة اتي تنظم الى النظام الغذائي اليومي في شكلها الطبيعي , وتضاف الى الكثير من الوجبات ومنها السلطة أو خلطات العصائر المختلفة , وايضا هي تعتبر ماده هامه وغذائيه تسهم في إثراء غذائنا بالفيتامينات والمعادن تساعد على تقوية جهازنا المناعي.

فان من ابرز فوائد الفراولة احتوائها على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية ومن اهمها فيتامين C. في الواقع ثمانية حبات من الفراولة توجد بها ايضا فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة. كما انها من الفواكه الغنيه بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقوم بالمساعده على منع انتشار مرض السرطان.

ناهيك عن انها غنيه بـ فيتامين C، فالفراولة تشكل أيضا مصدر رائع باحتوائه على فيتامين K، المنغنيز، حمض الفوليك، الفيتامينات من المجموعة BB، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 33, البوتاسيوم، ريبوفلسين

كما ان فاكهة الفراولة من اككثر الفواكه الغنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض LDL المعروف أيضا باسم “الكولسترول السيئ ” واحتوائه على  الألياف تساعد على تعمل دوما على تنظيم العمليه الهضميه والخفيف من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما انها تملك وظائف هامه في العمل على الأوعية الدموية وتقلل من امراض الوراثه و تخثر الدم.

وعن طرق وكيفية التخزين لفاكهة الفراوله وحفظها :

– لحفظ الفراولة الطازجة هي حلوة ومليئة بالعصير , ولا يفضل عكس ذلك لانه يتسبب بفسادها سريعا .
– يمكن حفظ الفراولة بطرق تقليديه كان توضع في الثلاجة لأيام قليلة فقط وليس طويلا .
– عندما يتم اختيار الفراولة فيجب ان يتم اختيار النوع في الفراوله السمينة ذات اللون الأحمر الغامق , حيث تعتبر الفراوله الخضراء لن تنضج بعد قطفها.
– لمن يحب اكل الفراوله باستمرار عليك ان تعلم , ان لابد من غسل الفراولة جيدا قبل الأكل لتنظيفها من  الرش الذي يحيط بمزارع الفراوله .
– في حال وجدت حبه فراوله متعفنه في علبة كامله فيجب التخلص منها سريعا قبل ان تؤدي لتعفن باقي الفواكه.