الاسكان والعقاري: الاعلان عن ثلاثون الف منتج سكني اليوم الاحد 15 اكتوبر 2017

ضمن الاخبار المتجدده والمحلية في المملكة العربية السعوديه , فقد تناقلت شبكات مواقع الانترنت والصحف السعوديه اهم الاخبار حول الدفة الجديدة من وزارة الاسكان والصندوق العقاري للمنتجات الشهريه التي يتم الاعلان عنها في تاريخ يوم 15 من كل شهر ميلادي , وذلك بدء من حملة اعلان المنتجات السكنيه والارقام العقاريه التي اصدرت في شهر فبراير 2017 , واستمرت بشكل شهري منذ حينها وحتى اليوم الاحد 15 اكتوبر 2017 .

حيث ان وزارة الاسكان السعوديه على استعداد لنشر الاعلان الخاص بتوزيع وتخصيص المنتجات السكنية لشهر اكتوبر الجاري , فمن المقرر ان يتم تسليم دفعة جديدة من المنتجات السكنية والتمويلية هذا الشهر ومزيد من الاسماء التي تمت الموافقه على منحهم منتجات سكنية مستقله ضمن وحدات اختياريه تتم من قبل الوزاره بحسب تقديم الطلب الخاص بكل مواطن في وزارة سكني .

وتقدمت صحيفة سبق الالكترونية بتوقعاتها حول زيادة عدد المنتجات السكنية لنحو 30 ألف منتج سكني ، وطرحها بالاسماء المشاره اليها في موقع بوابة سكني الرسمي خلال اولى ساعات صباح اليوم الأحد 15-10-2017 , في اطار اعلان وزارة الاسكان رسميا عن اسماء الدفعة التاسعة من حملة “سكني” والتي ستجري ضمن تقرير تصدره الوزاره عبر مؤتمر صحفي يعقده مسؤولو “الإسكان” مع ادارة صندوق التنمية العقارية.

وتجدر الاشاره الى ان هناك 7700 تمويل مدعوم يتم شموله بالالتزام بالشراكه مع عدد من البنوك المحلية  والمؤسسات التمويلية , توفر خدماتها بمختلف اشكال المنتجات السكنية المطروحه ومنها قِطَع أراض، او وحدات سكنية يتم بيعها ضمن برنامج وافي المختص بطرق البيع على الخارطة , بالتعاون مع المطورين العقاريين القائمون عليها .

وفي الوقت الذي تقوم خلاله وزارة الإسكان بحملتها لاطلاق المنتجات السكنيه شهريا , فانها وخلال الشهر الماضي قامت باعلانها بتوفير عدد 28498 منتجاً سكنياً يتم بيعه ضمن 11458 وحدة سكنية ولعدد 9340 قطعة أرض سكنية مطورة , كما وان هناك عدد 7700 تمويل سكني في كل حملة شهريه للمنتجات السكنيه الموفره بالعموم .

ومن جهتها – وزارة الاسكان السعودية – فقد اهتمت بتوضيحها على أن عدد المستفيدين من برنامج “سكني” في شهر سبتمبر الماضي قد بلغ لاكثر من 180 ألفاً من أصل 280 ألف مستفيد , كما ولقد نشرت وعودها بسعيها لبلوغ  اقصى عدد مطلوب من المنتجات السكنيه المهيأه للسكن سريعا وذلك باواخر العام 2017 .