اكدت وزارة الداخليىة السعودية اليوم الاربعاء 15 فبراير 2017 في جديد اخبار السعودية على اتمامها لانقاذ حالات كثيره في مختلف مدن ومناطق المملكه جراء السيول ومياه الامطار التي تكاثفت في اخر خمسه ايام على مناطق متفرعه في السعوديه , الا انها اخبرت عن اسفها لوفاة شخصين بعد اتمام إنقاذ ٣٢٢ بسبب الامطار الغزيره والسيول .

وفي هذا البيان فقد كسفت وزارة الداخليه السعوديه رسميا قبل ساعات عن تلقي خبر وفاة شخصين اثر السيول الجاريه والامطار الكثيره , كما وقد تم فقد شخصان اخران لم يتم الهثور عليهم حتى الان بحسب مصادر الاخبار المتابعه لاستمرار هطول الأمطار وجريان الأودية في مختلف مناطق المملكة .

وعليها فقد تم توضيح الامر من قبلها , وذلك عبر تغريدات نشرت على حسابها الرسمي في تويتر مساء اليوم الاربعاء 18 جمادى الاول , وعمليات مكثفهمن قبل رجال الدفاع المدني الذي شرعوا الى مبادرة انقاذ اشخاص كثيرون جاءت تحركاتهم لانقاذهم بعد تقديم المواطنيين لنحو ١٠٥٨ بلاغاً، وعلى اثرها تم انقاذ عدد ٣٢٢ شخصاً، وتخلص حوالي ٢٨٤ مركبة لاسباب هطول الأمطار وجريان الأودية في مناطق متفرعه من المملكة .

وهو الامر الذي بينه رجال الدفاع المدني بقيامهم بعمليات إخلاء وإيواء نحو سبعه عشره شخصاً وتخليص نحو سبعه أسر اصابهم الضرر جراء هطول الأمطار الغزيرة بالخصوص في العاصمه السعوديه الرياض خلال اليومان الماضيان .