الاتحاد السعودي لكرة القدم يوقف الحكم فهد المرداسي مدى الحياة

نشرت الاخبار الرياضيه السعودية قبل ساعات , عاجل خبر ايقاف الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي عن عمله مدى الحياة , وذلك بسبب وقوع تهمة الفساد الرياضي على عمله كحكم كان مقررا ان يقود مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كاس الملك , التي اقيمت يوم السبت الماضي وانتهت بتتويج الاتحاد بالبطولة والكاس بعد فوزة في الشوط الاضافي على غريمه الفيصلي بنتيجة 3-1 .

وعلى اثر ذلك فقد جاء القرار من قبل لجنة الانضباط والأخلاق التابعه لاتحاد كرة القدم السعودي رسميا بايقاف الحكم فهد المرداسي عن تولي مهام عمله مدى الحياة , كما ولقد نوهت من جانبها “لجنة الانظباط” بايقافه عن المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم ورفع تقارير هذا الامر الى اتحاد”الفيفا” للقيام باللازم .

واعلنت ادارة اتحاد كرة القدم قرارها بشان المرداسي بعد ان وافتها الاخبار الاكيده بالعثور على دلائل تشير الى شروع الحكم فهد المرداسي باجراء محادثة بينه وبين احد فريقي لقاء الفيصلي والاتحاد , وذلك عبر رسائل تطبيق الواتساب النصية وطلب احد الفريقان من الحكم ان يخلق خلال المباراه الاسباب التي تجعل من هذا الفريق هو الفائز بالكاس , وذلك مقابل الحصول على مبلغ مادي غير مشروع .

وتجدر الاشاره الى ان اتحاد كرة القدم سبق وقد قام بتعيين الحكم فهد المرداسي لإدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للنسخة 2018 , والتي التقى فيها الاتحاد والفيصلي في الجوهره المشعه بجدة , الا انه وقبل المباراه بساعات تم الاعلان عن تغيير لجنة الحكم من دون ذكر الاسباب .

ولقد ذكرت الاخبار الاولية بشان قرار ايقاف المرداسي , بتوجه رئيس نادي الاتحاد الأستاذ حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتاكيد على قرار فصل وايقاف الحكم المرداسي بناءً على مايملكه الاتحاد الرياضي من ادلة تفيد بوجود محادثات نصية يطلب فيها المرداسي مبلغا ماليا للعبث بمجريات المباراه وجعل الفوز من نصيب فريق محدد .

وبعد التحقيق في ذلك بين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وبين الحكم المرداسي فقد تضمن التقرير المرفوع لاتحاد كرة القدم , بثبوت التهمة على الحكم فهد المرداسي وجاء هذا بموجب اعتراف الحكم فهد المرداسي شخصيا بقبوله تلك الرشوة .