التقديم على الكليات العسكرية 1439 للجامعيين وفتح بوابة القبول الموحد في وزارة الدفاع المواعيد والشروط

فى آخر المستجدات الخاصة بتوافر الوظائف العسكرية فى السعودية, قامت وزارة الدفاع بالممكلة العربية السعودية بالخروج فى إعلان جديد لها من خلال اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بالبلاد.

أفادت خلاله عن فتح موقع بوابة القبول الموحد الرسمي واستقبال طلبات القبول فى الكليات العسكرية والوظائف العسكرية للسنة الهجرية الحالية 1439 هجرياً وذلك لجميع الطلاب الخريجين من الجامعات أصحاب مؤهلات عملي بكالوريوس فقط.

رابط التقديم علي الكليات العسكرية 1439

أذ أوضحت الوزارة بأن علي الراغبين بالتقديم علي الوظائف العسكرية والتقديم علي الكليات العسكرية 1439 فى وزارة الدفاع القيام بالدخول علي رابط بوابة القبول الموحد بالموقع الإلكتروني الرسمي من هنا للتقديم.

رابط بوابة القبول الموحد

كما أشارت بأن علي المتقدمين لوظائف الكليات العسكرية تسجيل المعلومات الخاصة بهم وفقاً للهوية الوطنية الخاصة بالطالب ودفتر عائلة والد الطالب علي أن يتم التأكد من أن جميع الحقول المطبلوبة تم تعبئتها بشكل كامل, فيما عدا الحقل الخاص بإختبار القياس ففي حاله عدم معرفته يتم تركه فارغاً ومن ثم تقديم الطلب.

مواعيد التقديم علي الوظائف العسكرية 1439

كما أفادت وزارة الدفاع بأن مواعيد التسجيل فى الوظائف العسكرية وفقاً لما أعلنته لجنه القبول والتسجيل ستكون بداية من اليوم وهو الموافق الأول من رمضان 1439 , الخميس 17-5-2018 ميلادياً.

كما أشارت بأنه علي الراغبين بالتقديم علي الكليات العسكرية 1439 من خلال موقع بوابة القبول الموحد فى الوزارة لابد وأن تتوافر فيهم الشروط التالية لقبول طلباتهم بالتسجيل فى الوظائف العسكرية للعام 1439:

أولا: علي الراغب بالمتقدم أن يكون سعودي الجنسية من حيث المنشأ والأصل, وأن يزيد طوله عن 165 سم شريطة أن يكون هذا الطول متناسق بشكل كامل مع وزن المتقدم, وفى حالة إن كان متزوجاً لابد وأن تكون زوجته سعودية أيضاً وليست أجنبيه.

ثانيا: علي المتقدم لجميع التخصصات بالكليات العسكرية أن يكون عمره أصغر من 27 عاماً وحاصل علي مؤهل البكالوريوس, ولا يزيد عن 30 عاماً إذ كان راغباً بالتقديم فى التخصصات التالية (دكتور عام / دكتور أسنان / دكتور جراحة) وهذا العمر يكون عند بداية العام الدراسي الجديد, كما لابد وأن تكون شهادة المتقدم جامعية بالإنتظام الكلي وتقديره يكون أعلي من جيد ولا يقل عنه, وبالنسبة للمتقدين فى التحصصات الطبية أن تكون فترة الإمتياز منتهيه.

ثالثا: علي المتقدمين إحضار المستندات والأوراق التى تثبت إجتيازه لإمتحانات القدرات العامة (القياس) وذلك بالنسبة للتخصصات النظرية للجامعيين السعوديين, وأن يكونوا غير محكوم عليهم بأي حد أو بأي جريمة مخلة بالشرف وذو سيره وسلوك حسن.

رابعا: علي المتقدمين بالتسجيل فى الكليات العسكرية 1439 أن لا يكونوا تم طردتهم او انسحبوا من أحد الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية قبل ذلك مهما كان السبب, وأيضاً ألا يكونوا قد سبق لهم وتعيينوا في وظيفة حكومية تخضع للنظام الخاص بالخدمة المدنية أو فى وظائف عسكرية سواء كان ذلك فى الوقت الحالي أو الماضي.

خامسا: يجب علي المتقدمين إجتياز كافة الأجراءات الخاصة بالقبول فى وظائف الكليات العسكرية 1439 خلال المقابلة الشخصية, وإجتياز التزكية الأمنية والكشف الطبي, وألا يكون حاملاً لأي من الأمراض التالية (الربو , الصرع, أي مرض معدي), إذ سيتم إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة بواسطة اللجنة المركزية للقبول والتسجيل فى الكليات العسكرية بشكل جدي.

التخصصات المطلوبة للتقديم على وظائف الكليات العسكرية 1439

وفيما يخص التحصصات المتوفر التقديم عليها فى الكليات العكسرية فقد أوضحتها لجنه القبول والتسجيل للكليات العسكرية بوزارة الدفاع السعودية وهي التخصصات الآتية (التخصصات الإدارية, تخصصات الحاسب الآلي, التخصصات الطبية, التخصصات الهندسية, التخصصات الشرعية) وهذا رابط بوابة القبول الموحد الرسمي لمعرفة التخصصات المتوفرة بشكل مستفيض من هنا.