ادعية رمضان 2018 قبل الافطار قراءة دعاء ثالث أيام رمضان 1439

مر يومان علي استقبال جميع المسلمين فى كافة بقاع العالم للشهر المبارك رمضان الكريم, وهو الشهر الذي تزداد رغبة المسلمين فى العبادات المختلفة من قراءة القرآن والذكاه والصلاة والأدعية, وفى خلال هذا المقال سنقدم لكم بعض من أدعية رمضان 2018 قبل الافطار.

حيث نتابع معكم بشكل مستمر زوار كابتن نيوز الكرام فى ثاني أيام شهر رمضان المبارك ادعية قبل الافطار, ونص الادعية التى يستحب الدعاب بها قبل الافطار فى شهر رمضان الكريم, كما سنوضح لكم فضل قراءة هذه الادعية العظيمة الشأن, وفقاً لما ورد فى ورايات النبي محمد صلي الله عليه وسلم وأصحابه الكرام وأهل بيته عن أفضال وثواب قراءة ادعية قبل الافطار اليومية والاذكار المستحبة في كل ليلة من ليالي الشهر الكريم.

ادعية رمضان 2018

روي عن نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم , بأن من قام بقراءة هذا الدعاء فى ادعية قبل الافطار سيتم اعطاءه 70 ألف سرير فى جنة الخلد علي كل سرير منهم حوراء , وهذا الدعاء هو ..

(( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صل وسلم على محمد وال محمد , اللهم قوني فيه على اقامه أمرك وأذقني فيه حلاوه ذكرك وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك واحفضني فيه بحفظك وسترك ياأبصر الناظرين ))

وفي الخبر فقد قامت بعض الروايات عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم بالذكر عن استحباب المداومة علي الأذكار اليومية فى جميع ليالي وأيام هذا الشهر الكريم, وقبيل البدء بقراءة ادعية قبيل الافطار فى اليوم الثاني من رمضان المبارك, يستحب بأن يتم قراءة هذا الدعاء لما له من فضل وثواب كبير عند الله سبحانه وتعالي وهو..

ادعية قبل الافطار

(( اللهم برحمتك في الصالحين فادخلنا ، وفي عليين فارفعنا ، وبكأس من معين من عين سلسبيل فاسقنا ، ومن الحور العينبرحمتك فزوجنا ، ومن الولدان المخلدين ، كأنهم لؤلؤ مكنون فخدمنا ، ومن ثمار الجنة والحوم الطير فاطعمنا ، ومنثياب السندس والحرير والاستبرق فألبسنا ، وليلة القدر وحج بيتك الحرام وقتلا في سبيلك فوفق لنا ، وصالح الدعاءوالمسألة فاستجب لنا . يا خالقنا اسمع واستجب لنا ، وإذا جمعت الأولين والآخرين يوم القيامة فارحمنا ، وبراءة منالنار فاكتب لنا ، وفي جهنم فلا تجعلنا ، وفي عذابك وهوانك فلا تبتلنا ، ومن الزقوم والضريع فلا تطعمنا ، ومعالشياطين فلا تجمعنا ، وفي النار على وجوهنا فلا تكبنا ، ومن ثياب النار وسرابيل القطران فلا تلبسنا ، ومن كلسوء يا لا اله الا أنت بحق لا اله الا أنت فنجنا . ))

نسال الله لكم القبول والفلاح فى هذا الشهر المبارك ونسالكم الدعاء

موضوعات متعلقة

دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء سادس أيام رمضان