لكل ام تهتم بصحة اطفالها , وتراعي مرور الطفل بكثير من المواسم التي تفرض عليه الحساسيه والامراض المعديه , نقدم لكِ افضل الطرق التي قد تلهمك وتساعدك للقضاء على نزلات البرد ايا كان نوعها لدى طفلك , بوصفات طبيعيه من قلب المنزل , يمكن ان تتفادي بها خطورة نزلات البرد والحساسيه لدى الطفل .

فانه عندما يكون طفلك مريضاً، فكل ما تريدين القيام به هو العمل على راحته من جميع الاتعاب والالام , حتى يتمكن من النوم والشعور بحال افضل , فان هناك بالطبع كثير من الادوية التي يمكن استخدامها لعمل ذلك، ولكن معظم الأدوية تحتوي على نكهات اصطناعية ومواد كيميائية قد تصيبه ببعض التحسن الطفيف وقد لاتساعده البته .

فيما انها قد تؤثر على بعض الأطفال. هذا بالإضافة الى أن معظم ادوية البرد والمسكنات غير مسموح بتقديمها للأطفال قبل أن يبلغوا عامهم الأول ويصبحوا قادرين على تحملها , ومن هنا نقدم اليك افضل سبعه طرق وعلاجات طبيعية يمكنك استخدامها مع اطفالك بأمان تام بغض النظر عن عمر الطفل كان وليدا او في سن اكبر ..

طريقة علاج البرد عند الطفل بـ التدليك بالزيت العطري

فهذه الطريقه رائعه في كونها وصفه سهله التحضير وسريعه المفعول وامنه 100% , فيمكنك علملها بان تقومي بخلط بعض المكونات وهي , ملعقتين من زيت الزيتون مع 7 قطرات من زيت الكافور ودلكي صدر الطفل وظهره بالخليط لإعطائه إحساس بالراحة خاصة في وقت النوم.

طريقة علاج البرد عند الطفل بـ محلول الملح

وهذه الوصفه يمكنك عملها بسهوله , بان تقومي باستخدام محلول الملح لشطف الأنف مع التدليك بالخليط السابق يساعد طفلك بصورة كبيرة على الإحساس بالراحة والتخلص من احتقان الأنف الذي يؤرق راحة ونوم الطفل بشكل دائم .

طريقة علاج البرد عند الطفل بـ شفاط الأنف

ويمكن لكل ام او ممرضه ان تقوم بعمل هذه الوصفه منزليا , وذلك عبر جهاز بسيط يباع في الصيدليات ويستخدم لشفط المخاط من انف الطفل تمهيداً لغسلها بمحلول الملح , كما وانه بالامكان ايضا ان تقوم باستخدام شفاط الأنف للرضع والأطفال الذين لم يتعلموا كيفية التمخط لتنظيف الأنف او اخراج البلغم من الحلق والانف .

طريقة علاج البرد عن الطفل بـ استخدام جهاز ترطيب للجو

وهذه الطريقه رغم انها تتم بالجهاز المختص , الا انه سهل عملها في اي مكان والتنقل به في حال طان الطفل مصاب بالربو او ماشابه , فان الهواء الجاف يجعل التنفس من الفم أو الأنف غير مريح على الاطلاق، لذلك يمكنك تشغيل المرطب لمدة 30 دقيقة قبل النوم لترطيب جو الغرفة والعمل على تبسيط التنفس لطفلك.

طريقة علاج البرد عند الطفل بـ عصير التوت البري

ووصفة هذا العصير تتكون من , التوت غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، وشرب عصير التوت المحلى بالعسل الطبيعي يساعد على التقليل من شدة الأعراض. هذه الوصفة تحتوي على العسل والتوت، لذلك لا يجوز استخدامها للأطفال أقل من عمر عام واحد على الاقل .

طريقة علاج البرد عند الطفل بـ الثوم

افضل الطرق الطبيعيه لعلاج نزلات البرد لدى الطفل او البالغ , فانه يمكن ان يتم استخدام هذه الوصفة للتخلص من معظم اعراض البرد وخاصة ارتفاع درجة الحرارة كما يمكن استخدامها على مختلف الأماكن في الجسم للتخلص من أي آلام مصاحبة لدور البرد.

فيما تكوني في طور اعداد الطعام قومي بوضع ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند وحوالي 10 فصوص كبيرة من الثوم، اخلطي المزيج جيداً , ثم قومي بوضعه في وعاء زجاجي مغلق ويحفظ في الثلاجة لمدة تصل الى شهر , وربما عند الحاجة ادهني جزء من الخليط على أسفل القدمين ثم لفي القدمين جيداً بجورب قديم او قومي بعمله في قطعة من القماش , وعند وضع الخليط في الثلاجة سوف تلاحظين انه تحول الى الحالة الصلبة وهو الامر الذي سوف يسهل عليكِ استعماله فيما بعد .

طريقة علاج البرد عند الطفل بـ شاي الزنجبيل بالليمون

وهذه الوصفه قد تكون الاشهر طبيعيا , الا اننا نضعها بين يديكِ هنا لكي نوفر عليكِ عناء البحث , فما عليكِ الا ان تقومي بوضع  كوب من الماء المغلي مع ملعقة من الزنجبيل، القليل من القرفة، القرنفل والكركم واتركي الخليط لمدة 5 دقائق ثم العمل على اضافة عصير نصف ليمونة طازجة معه ويصفى ويحلى بالعسل ويشربه الطفل دافئا او حتى البالغ المصاب بنزلة برد .