وزارة الكهرباء المصرية : البدء في تركيب 30 مليون عداد ذكى بتكلفة 60 مليار جنيه خلال العام الحالي 2017

آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 2:23 صباحًا
2017 02 16
2017 03 06
وزارة الكهرباء المصرية : البدء في تركيب 30 مليون عداد ذكى بتكلفة 60 مليار جنيه خلال العام الحالي 2017

ضمن اخر ماتم نشره في النشرة الاخباريه المصريه , وخبر الكشف من مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجدده الرسميه في حمهورية مصر , على التاكيد باتمام البدء فى تنفيذ الخطة المستقبلية الخاصه بتحويل جميع عدادات الكهرباء لدى المستهلكين والشعب , والتي تم التصريح بالعدد الخاص بها , حيث جاء بنحو عدد 30 مليون عداد , يجب ان يتم تركيبهم وتجديدهم خلال منتصف العام الجارى 2017 .

وان يتم هذا الامر بشكل احترازي بعد الانتهاء من المناقصات الخاصه بعمليات توريد العدادات الذكية لشركات توزيع الكهرباء والتي تبلف تكلفته الماديه بنحو ستون مليار جنيه مصري .

وعليها فقد اعرب المسؤول من وزارة الكهرباء المصريه , على أن خطة الوزارة تستهدف تحويل ثلاثون مليون عداد من العدادات التقليديه , التي تكون موجودة عاده لدى المستهلكين ومنها الى تبديل العداد العادي بعداد اخر ذكي , وجاء هذا في تعقيب لمسؤولي وزارة الكهرباء والطاقه على أن هناك زيادة سنوية فى عدد المستهلكين قد تصل إلى مليون مستهلك .

ومنها فانها سنويا تبلغ في إجمالى عدد المستهلكين للعدادت الاعتياديه , وذلك خلال عشرة سنوات لعدد اربعون مليون مستهلك.

فيما قد اضاف المصدر المسؤول عبر تصريحات تم نشرها من قبل جريدة وموقع اليوم السابع , قال فيها  أن الوزارة حاليا تعمل على استهداف عمليات تركيب عدد اربعه ملايين عداد ذكى سنويًا حتى العام 2027 , وجاء هذا بعد توضيحه لـ قيمة التكلفة الإجمالية لهذه الخطة , والتي قد تصل إلى نحو ستون مليار جنيه، يتم تقسيمها على عشرة سنوات مقبله , فيما ان الوزارة سوف تبدا حاليا بستة مدن جديدة , سيكون فى مقدمتها محافظة 6 أكتوبر ومحافظة الشيخ زايد.

كما ولقد تمت الاشاره من قبل المصدر المسؤول في تصريحاته بهذا الصدد ,  إلى أن إجمالى عدد المستهلكين الذين لديهم عدادات كهرباء تصل الى اثنان وثلاثون مليون مستهلك من بينهم اثنان مليون و 300 ألف مستهلك يبالفعل يقوم باستهلاك العداد الذكى , وفي لفته الى هذا فأن معظم دول العالم أصبحت الان تقوم باستخدام هذه النوعية من العدادات لكي تتمكن من منع سرقات التيار والعمل على حسين الخدمة لكل مستهلك للكهرباء مستقبلا .

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.