وزارة الصحة المصرية : ارتفاع عدد حالات التسمم لتلاميذ سوهاج الى 2200 حالة

آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2017 - 11:17 مساءً
2017 03 14
2017 03 14
وزارة الصحة المصرية : ارتفاع عدد حالات التسمم لتلاميذ سوهاج الى 2200 حالة

ضمن ابرز الاخبار العربيه المستجده ننشر لكم اليوم عبر هذا المقال اخر ماتقدمت به لصحافه المصرية , عن ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الذي نشرت عنه في محافظة سوهاج قبل ساعات , والذي اصاب مجموعه كبيره من تلاميذ المدراس في المنطقه , حيث بلغت نسبة الارتفاع لحالات التسمم الغذائي بشكل كبير وبلغ عدد حالتها لنحو 2262 حاله تسمم .

فقد صرحت وزارة الصحة المصرية , على ان عدد حالات تسمم تلاميذ مدرسة سوهاج التي بلغت عنها صباح اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري , قد ارتفعت بشكل كبير وسريع , وشغلت حوالي أربعة مستشفيات , قامت بتكثيف جهودها لاستقبال عدد 2262 حاله تسمم , مع حالات مشتبه بها في إصابتهم بتسمم غذائي , وذلك من خلال اعلان حاله طوارئ للتلاميذ جاءت بعد تناولهم وجبات مدرسية , في عدد حوالي ثمانية مدارس في منطقه ومحافظة سوهاج التي تقع في الجهه الجنوبيه من مصر .

وفي هذا الصدد فقد صرح ” الدكتور خالد مجاهد ” وهو المتحدث بتحدثه بسم الوزارة في تصريح له عبر بيان “لقد اتضح أن غالبيه الحالات التي اصيبت بالتسم قد تراوحت ما بين حالات مغص وإسهال والبعض منهم اصيبوا بالقيء والذعر والخوف بعد مشاهدة زملائهم مصابون بالتسمم الغئاي جراء تناول وجبات مدرسيه فاسده ”

ومنها فقد أضاف من جانبه , الى أن غالبية التلاميذ شرعوا بالخروج من المستشفيات بعد ان تلقوا العلاج والان لايوجد سوى عشرون حالة فقط , تتم معالجتها والتاكد من حالتها المرضيه وهي تحت الملاحظة.

كما ولقد وصف المتحدث عن التسمم الغذائي في سوهاج , على ان حالات التلاميذ باتت مستقرة وقال إن من المنتظر خروجهم في الفتره و الساعات القادمة.

ومن الجدير ذكره ان المجموعات المدرسيه ” ثمانيه مدارس ” بسوهاج تقع في نطاق مركز أخميم الذي له حوالي 500 كيلومتر بعدا عن منطقه جنوبي القاهرة.

ولقد قال خالد مجاهد في صدد انتشار خبر تسمم التلاميذ على نطاق واسع بالمنطقه :

“لقد تم إرسال لجنة بشكل سريع في وقت وقوع الحادث للتحفظ على جميع الكميات من الوجبات التي قدمت الى للتلاميذ وفي المصانع اليت عملت على بيعها وتوريدها وكافه المخازن كما ولقد تم أخذ عينات للعمل على تحليلها.”

كما ولقد كانت الوزارة قالت في بيان تم اصداره في وقت سابق في ساعات الصباح الاولى من اليوم الثلاثاء , وبالتاكيد على انها قامت برفع درجة الاستعداد في كافه مستشفيات محافظة سوهاج وذلك الى نسبه تم وصفها بـ “الدرجة القصوى” والعمل بالدفع بعدد خمسين سيارة إسعاف تعمل على نقل التلاميذ اللذين اصيبوا بحالات التسمم الغذائي .

وفي نفس السياق فقد شهدت مدارس مصرية حوادث بنفس هذه الحاله  من قبل , حيث كان آخرها حادثه حصلت خلال شهر نوفمبر الماضي , وذلك عندما قامت وزارة الصحة بالاعلان عن الاشتباه في إصابة نحو 139 حاله تلميذا وذلك في مدرسة تقع في محافظة البحيرة , وتاكيد الوزاره على اصابتهم بحالات تسمم غذائي .

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.