وزارة الداخلية السعودية تطيح بأربع خلايا عنقودية إرهابية من أربع مناطق بالمملكة

آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 5:21 مساءً
2017 02 16
2017 02 16
وزارة الداخلية السعودية تطيح بأربع خلايا عنقودية إرهابية من أربع مناطق بالمملكة

نجحت الجهات الأمنية, من خلال عمليات إستباقية تم البدأ بها من يوم السبت المنصرم, بضبط أربعة خلايا عنقودية إرهابية بكل من منطقة (القصيم – الرياض – المدينة المنورة – مكة المكرمة), وهذه الضبطية قد ضمت ١٨ متهما بالتحريض والمساندة والدعم والغيواء والتجنيد والتدريب والتمويل والتصنيع والإعلام, للعناصر الإرهابية.

وقام اللواء منصور التركي, المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية, بالإيضاح فى خلال مؤتمر تم عقده اليوم الخميس, بان الخلايا المضبوطة قد نشطت عناصرها بالعديد من الأدوار المتنوعة مثل نوفير مأوي للمطلوبين أمنيا, ومنهم طايع بن سالم بسلم الصيعري الذى تم قتله فى خلال مداهمة وكر إرهابي فى حي الياسمين بتاريخ ٩ – ٤ – ١٤٣٨ هـ , وأيضا الإنتحاريان اللذان قاما بتفجير نفسيهما فى إستراجة الحرازات بمحافظة جدة وكانو (نادي مرزوق خلف المضياني عنزي, وخالد غازي حسين السرواني, وهم سهوديا الجنسية, والمعلن عنه بتاريخ ٢٣-٤-١٤٣٨ هـ), والعمل على اختيار ورصد الاهداف وتمريرها للتنظيم فى الخارج, وأيضا بعمل الدعاية والترويج للفكر الضال للتنظيم الإرهابي داعش من خلال شبكة الإنترنت.

وقام التركي بالإضافة, بان الخلايا التى تم ضبطها كانت تقوم بالعمل على تجنيد أشخاص لصالح تنظيم داعش, هذا بالإضافة إلي التحريض على المشاركة فى القتال فى مناطق الصراع, وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية, وذلك مع إمتلاك بعض عناصرها لخبرات فى القيام بصناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط التى يتم استخدامها فى التصينع وتأمينها للإنتحاريين وتدريبهم على القيام بإستخدامها.

هذا وقد أكد المتحدث الامني بان عدد عناصر هذه الخلايا التى تم القبض عليهم, بلغ حتي هذه اللحظة ١٨ شخصا, منهم شخصان من الجنسية اليمنية, وىخر سوادني الجنسية, وباقي العناصر من الجنسية السعودية وهم كلا من :- ‏1- إبراهيم صالح سعيد الزهراني- سعودي الجنسية. 2- خالد عبدالرحمن محمد شراحيلي-سعودي الجنسية.3- راجي عبده علي حسن-سعودي بالتجنس4- سعيد صالح سعيد الزهراني- سعودي الجنسية. 5- سليمان ابراهيم عبدالرحمن الفوزان- سعودي الجنسية 6-صالح علي عبدالرحمن الشلاش- سعودي الجنسية.7-عاطف صواب ظافر الشهري – سعودي الجنسية. 8- عبدالعزيز محمد عبدالعزيز السويد_ سعودي الجنسية 9- عبدالله ابراهيم سليمان العضيبي-سعودي الجنسية 10-عبدالله حمود عبدالله العضيبي- سعودي الجنسية. 11- عبدالله محمد الحميدي المطيري- سعودي الجنسية. 12-عبدالملك حمد عبدالله الفهيد-سعودي الجنسية.13-محمد حمد سليمان الفهيد- سعودي الجنسية. 14- معجل ابراهيم عبدالرحمن الفوزان سعودي الجنسية 15-مهند حمد صلاح الزيادي العتيبي- سعودي الجنسية. 16- أيمن عمر أحمد مقبل-يمني الجنسية. 17- خالد أحمد محمد باجعفر-يمني الجنسية. 18- مازن الأمين مختار محمد-سوداني الجنسية.

وقام بالإضافة بأن هذه العملية الأمنية أسفرت عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية, والأسلحة البيضاء ذات النوعية الخطيرة, هذا بالإضافة إلي تواجد المبالغ المالية الكبيرة التى تجاوزت الـ ٢,٠٠٠,٠٠٠ مليوني ريال سعودي.

فيما قام اللواء بسام عطية, بالإشارة إلي أن سقوط الخلايا العنقودية لهو مؤشر لوجود مزيد من الخلايا العنقودية الاخري, ومزيد من التهديد, إلا ان إسقاط هذه الخلا ليس ضعفا منها بل قوة فى رجال الأمن بالمملكة العربية السعودية.

وقد بين اللواء بسام, فى خلال المؤتمر الصحفي بأن الدولة الإيرانية دولة مثيرة للفوضي فى المنطقة بلاعقة مباشرة أو غير مباشرة بالإرهابيين وأنه لا يمكن أن يتم التغافل عن الدور الذى تقوم به.

المصدر - كابتن نيوز - الرياض
رابط مختصر
فاطمة محمد العلي من محافطة الشرقية - الإحساء , حاصلة على شهادة بكالوريوس اعلام قسم صحافة بتقدير جيد جدا ،ابلغ من العمر 26 عاماً ، اعمل كمحررة في جريدة كابتن نيوز .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..