هل تعلم.. مشروب الشوكولاتة والقهوة من اهم الاغذيه التي تساعد على انقاص الوزن الزائد !

آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 2:23 صباحًا
2017 02 16
2017 03 06
هل تعلم.. مشروب الشوكولاتة والقهوة من اهم الاغذيه التي تساعد على انقاص الوزن الزائد !

لكل من يبحث عن اغذيه ومشروبات تسهم في التقليل من وزنه الزائد وتحافظ على صحته ولياقته اليوميه , نبرز لكم هنا سبعه امور قد تساعدكم على هذا الامر , ومن خلالها فان هناك سبعه انواع من الاغذيه الهامه للمحافظة على وزن مثالي وقوام ممشوق , فقد تم تقديم تقرير اجريت على اثره دراسه من قبل “تايمز أوف إنديا ” الهندية واليت نشرت عبر صفحتها , بوجود سبعه مكونات طبيعيه تسهم بشكل كبير وفعال فى إنقاص الوزن الزائد وهي كالاتي ..

اولا – مشروب الشوكولاته الدافئة

ذكرت الدراسه بان المداومه على شرب الشوكلاته الدافئة يساعد على انقاص الوزن , فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تقلل من مستويات الكورتيزول وهو هرمون التوتر الذى يعتبر من ابرز الاسباب التي تساعد في تراكم دهون البطن , والشوكولاته تقلل من افراز هذا الهرمون .

ثانيا – تناول الكرنب الأخضر

يحتوي هذا الغذاء على فيتامين “أ” و”ك”، اللذان يعملان على تعزيز جهاز المناعة وتقويه عملية التمثيل الغذائى , بيد انه يعتبر ايضا واحد من أفضل الأطعمة التى تسهم بشكل فعال على فقدان الوزن.

 ثالثا – تناول شوربة الدجاج

عمليه تناول وشرب شوربة الدجاج الدافئة بشكل مستمر , هو امر يساعد على الشعور بالشبع بسبب وجود عنصر البروتين والفيتامينات والألياف التى تزيد من معدل التمثيل الغذائى المعروف بهذا الشان .

 رابعا – شرب القهوة

من المعروف بشكل عام ان القهوه والبن تحتوى على كمية قليلة من حمض الكلوروجينيك وهو حمض مشهور بفاعليته على المضاد للأكسدة وهذا مايعني انه يساعد في جعل الجسم يستخدم الكثير من الدهون لتحويلها إلى طاقة كبيره تساعد في حرق الدهون المتراكمه في الجسم .

 خامسا – تناول الشوفان

يعمل الشوفات بجعل عملية الهضم بطيئه من مواد الكربوهيدرات وهو الامر الذي ياتي على اثره عملية تقليل في استجابة الأنسولين، كما أنه يساعد الشعور بالشبع لفترة اطول وهو واحد من أفضل الأطعمة التي من قد تساعد على فقدان الوزن وتوفير الغذاء الذي يحتاجه الجسم في وقت واحد لاحاتواءه على الالياف الطبيعيه .

 سادسا – تناول البطاطس المشوية

ان البطاطس بعناصرها الغذائيه فهي تحتوى على مواد غذائية كاملة منها الأليسين الكيميائى الذى يعمل على مكافحة الأمراض بشكل عام , والعمل على محاربة الالتهابات فى الجسم وفي حال كانت مشويه فهي تساهم في المنع من زيادة الدهون بالجسم.

 سابعا – تناول الجزر المشوى

فان هناك مواد معينه يحتوي عليها الجزر تمتاز بـ نسبة عالية من الماء والكثير من الألياف، وعمليات الشواء لقطعه الجزر امر يعمل على زياده المواد المضادة للأكسدة وبالتالي تخفيف الوزن الزائد وحرق كبير للسعرات الحراريه .

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق