قياس يعلن موعد مقياس التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات 1438 – 2017 وإعلان فتح باب التسجيل في اختبارات قياس

آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 1:08 صباحًا
2017 02 15
2017 02 16
قياس يعلن موعد مقياس التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات 1438 – 2017 وإعلان فتح باب التسجيل في اختبارات قياس

في جديد ماتقدمت به اخبار المملكة العربيه السعوديه , وزارة التربيه والتعليم , والاعلان عن برنامج قياس 1438 في اطلاق موعد رسمي لفتح باب التسجيل في خطة مقياس التحصيل الدراسي عبر برنامج ومقع قياس التعليمي , وفي هذا الصدد ورد الخبر الاتي الذي تم نشره من قبل الصحف الرسميه السعوديه عبر الاترنت قبل ساعات عن برنامج قياس والتسجيل فيه للعام الحالي الدفعه الاولى .

لقد تم الاعلان من قبل المركز الوطني للقياس فتح باب التسجيل في خطة مقياس التحصيل الدراسي الخاصه بالطلاب والطالبات , واتمامه رسميا من خلال موقعه الإلكتروني الذي سنطرح لكم البراط الخاص به هنا في اسفل المقال .

وعليها فقد جاء البيان قبل ساعات من نهار اليوم الاربعاء 18 جمادى الاول 1438 من قبل مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال ” المتحدث الرسمي بالمركز إبراهيم الرشيد ” على ان فتح بابا التسجيل في قياس سيكون متاح في الوقت الراهن لجميع الطلاب للمرحلة المتوسطه والثانويه , وسوف يكون موعد اختبار الفترة الأولى من اختبار قياس خلال الفترة المقرره بناء على الاعلان الصادر من الهئية المنظمه في تاريخ اليوم العاشر الى اليوم الثاني عشر من شهر شعبان 1438هـ .

فيما سيكون ممتدا لاي طالب يريد تقديم الاختبار في موعد اخر او اعادة الاختبار الاول , من خلال المرحله و الفترة الثانية بدء من تاريخ اليوم الرابع والعشرون الى اليوم السادس والعشرون من شهر شعبان 1438هـ .

بيد انه اخبتر قياس لجميع الطلاب ” بنات “فسوف يكون في توقيت اخر تم تحديده على ان يتم خلال الفتره من  يوم الأحد القادم اي بتاريخ 22 جمادى الاول 1438 , فيما سيكون موعد إجراء اختبار الفترة الأولى في الفترة من تاريخ يوم العاشر وحتى يوم الرابع عشر من شهر شعبان 1438هـ , وعليها فسوف يكون اختبار قياس للفترة الثانية بدء من تاريخ يوم الرباع والعشرون وحتى يوم الثامن والعشرون من شهر شعبان 1438هـ .

وهو الامر الذي يجب ان يلتزم به جميع الطلاب ” بنين – بنات ” في خلال الايام المحدده لاختبارات قياس في الفترتين الاولى والثانيه , حيث سكون ذلك الاختبار في عدد من المقررات المحدده مسبقا من قبل ادارة كل مدرسه , وايضا فسوف تكون جميع مراكز الاختبار موزعة بحسب الاسماء التي تقدمت لاجراء الاختبار على مختلف مدن ومناطق المملكة.

وفي هذا الصدد فقد أفاد الدكتور الرشيد , على أن مقياس التحصيل الدراسي , يتم تقديمه كل عام لطلاب المرحلة الثانوية , ولمن يرغب بتقديمه في الالتحاق بالجامعات السعودية , التي تشمل الكليات الصحية , كما وانه يأتي كأحد شروط القبول حاليا في مؤسسات التعليم الجامعي التابعه للوزاره بشكل رسمي .

ومنها فقد تمت الاشاره اليه في اعلان فتح باب التسجيل في برنامج قياس 1438 , فقد أشار الرشيد  إلى أن طبيعة أسئلة مقياس التحصيلي الدراسي يتم التركيز فيها على المفاهيم العامة المختصه عاده بـ مواد القسم العلمي وهي : “الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات” .

بينما تختلف هذه المقاييس من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية الاخرى , والتي تشمل عاده مجموعه من الأسئلة التي تتطلب الفهم بشكل اساسي من الطالب المتقدم الى اختبار قياس , وهناك أخرى تتطلب التطبيق والاستنتاج بصوره خاصه .

ومن الجدير ذكره في اختبارات قياس , فان طبيعه الأسئلة دوما ماتعمل على تغطيه صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة  اول وثاني وثالث , وذلك بنسبه تصل الى 20 % لمستوى أول ثانوي ونسبة تصل الى 30 % لمستوى ثاني ثانوي ونسبه تصل الى 50 % لمستوى ثالث ثانوي .

ودوما مايتم توزيع الأسـئلة في اختبار قياس بحسب تفاوت واختلاف النسب او كونها متساوية على المواد العلميه , اي في  الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات.

رابط الدخول على موقع قياس – مقياس التحصيل الدراسي 1438 , للتسجيل او الاستفسار ..

http://www.qiyas.sa/Pages/default.aspx

رابط مختصر
حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..