قوات التحالف العربي تؤكد.. العمل على حماية المدنيين في اليمن من ابرز اولوياتنا

آخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 1:20 صباحًا
2017 02 14
2017 02 14
قوات التحالف العربي تؤكد.. العمل على حماية المدنيين في اليمن من ابرز اولوياتنا

في ظل تقدم الميليشيات الانقلابية بالزحف نحو العاصمه اليمنيه صنعاء , فقد اكدت الاخبار المنشوره من قبل مصادر اخباريه , بعمليات استخدام الميليشيات الحوثيين لـ دروعاً بشرية بغرض التصدي لقوات التحالف العربي , حيث ان قيادة قوات التحالف العربي بات همها الاكبر هو حماية المدنيين في اليمن واعتبرت انه له الاهميه القصوى في هذ الحرب الائمه بينها وبين جماعات علي عبدالله صالح والانقلابيين .

ومن هنا نجد بان قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تعتبر حاليا ان عمليات دعم الشرعية في اليمن تعتبر هي العامل الابرز في هذه الحرب والذي راهنت على بقاءه بعيدا عن اكل تلك الهجمات , والتي اصابت بعض من المدنيين , وهو اللذين يعتبرون في سلم أولوياتها من حيث المحافظه على بقائهم سالمين .

وهو الامر الذي باتت قوات التحالف العربي تتخذ لاجله الاحتياطات الممكنة كافة للعمل على حمايتهم وتجنب الخسائر في مناطقهم وصفوفهم .

فيما تم التاكيد قبل ساعات من الان , على ان قيادة قوات التحالف بشكل مستمر على احترامها والتزامها بجميع قواعد القانون الدولي الإنساني مع القانون الدولي الذي يهتم بحقوق الإنسان وتفعيل مباردات التزام القادة والأفراد بهذه القواعد بشكل عام , مع ضرورة اتخاذ هذا الامر بجميع الاحتياطات الممكنة للعمل على حماية المدنيين وكافه الأفراد المتواجدون في الوحدات الطبية والمنظمات الإنسانية وفي مختلف مناطق هيئات الإغاثة والصحفيين والإعلاميين بغرض العل على تجنب الخسائر في صفوف المدنيين والشعب اليمني .

وتعليها فان قوات التحالف حاليا عمل على التعاون بشكل تام مع منظمات الأمم المتحدة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في مختلف المتطلبات والمهام الإنسانية التي تشمل المناطة الخاصه بها , وذلك بهدف ضمان احترام القانون الدولي الإنساني والعمل على حماية المدنيين في مختلف مدن اليمن .

فيما يقوم فريق مستقل تم تشكيله من قبل قوات التحالف العربي , بالعمل الدؤوب من جانب ذوي الكفاءة والاختصاص من كبار الضباط والمستشارين العسكريين والخبراء للعمل على تحسين مجال الأسلحة والقانون الدولي الإنساني .

والمطالبات بتقييم الحوادث وإجراءات التحقق وآلية الاستهدافاليت تقوم بمتابعتها  وتطويرها والخروج من خلال عن طريق تقرير واضح وكامل وموضوعي خاص بكل حالة على حدة يتضمن الاستنتاجات والدروس المستفادة من خلالها , مع ابرز التوصيات والإجراءات المستقبلية الواجب الاحتراز فيها واتخاذها بعين الاعتبار

رابط مختصر
حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..