عمليات تعديل جدول الثانويه العامه في مصر حتى يكون اخر يوم امتحان في تاريخ 24 يونيو

آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 11:11 مساءً
2017 03 05
2017 03 05
عمليات تعديل جدول الثانويه العامه في مصر حتى يكون اخر يوم امتحان في تاريخ 24 يونيو

ورد ضمن مستجدات اخبار مصر اليوم , وزارة التربية والتعليم , ماتم الاعلان به بشكل رسمي من قبل الدكتور “طارق شوقى” وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بالعمل على تمديد فترة الامتحانات ” الثانويه العامه ” وذلك حتى توقيت يوم 24/6 بدلًا من ماكان متفق عليه ومعلن مسبقا في تاريخ 22/6/2017 , واصدار الاعان والقرار رسميا في صباح اليوم الاحد 5 مارس الجاري , والعمل على هذه التغييرات بناء على رغبة الوزارة بتحقيق الافضل لطلابها ولصالح مستقبلهم .

وعليها فقد التاكيد من قبل الدكتور وزير التربية والتعليم “طارق شوقى ” وذلك في الوقت الذي تم من خلاله عملية لقاء بين الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى في اجتماع مجلس النواب مع مجموعه من اعضاء وزارة التربيه والتعيلم ومنهم الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام , مع تواجد بارز لـ ممثلين عن أولياء الأمور .

وذلك لتحقيق اهجاف معينه , منها العمل على مناقشة النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة , وذلك لما يقتضيه هذا الامر من اهميه بالغه , وعلى أن يكون تطوير التعليم هو الهدف الاساسي والقومي , وان يتم ذلك مع بداية على أيدى التربويين المتخصصين بالتعاون مع الجهات المعنية , والاتفاق عليها الى حين ان يتم ترسيخ جل مايقوم به مع تحقيق الأهداف التي يطالب بها المجتمع من قبله .

وفي اشاره من جانبه , فقد صرح الدكتور شوقى , على ان عملية النظام الجديد القائم عليه امتحانات الثانوية العامة , سيتم وفق نظرية دمج وتعديل في ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة , وذلك ضمن توفير كراسه او ملزمه خاصه , للامتحانات , وان يتم المحافظه عليها دون اي تغيير في مضمون الورقة الامتحانية , اي تكون الاجابه مدونه من خلالها .

وتهدف تلك الحركه لنظرة الوزاره وتمكنها من القضاء على مشكلة الغش , حيث ان هذا الامر لايعتبر مفاجأة للطالب بعد التسريبات السنويه المتعاود عليها في امتحانات الثانويه العامه .

وعليها فقد تم التاكيد من قبل وزير التربية والتعليم , على أن الهدف من الامتحان قياس ما يقوم الطلاب بتعلمه , من اسس وتعاليم ومهارات دوا مايتم اكتسابها خلال الفتره التي تسبق الامتحانات , في حين ان ذلك لايعتبر مقياس في النهايه ولا عن مدى الحفظ والتلقين لجميع الدروس التي يتم اخذها .

ولقد ورد في هذا الصدد , لتاكيد الذي بادر به وزير التعليم المصري , حول اهتمام الوزارة بالرد على تساؤلات مجلس النواب واتفاقيتهم مع اولياء امور الطلاب والطالبات حول الفتره الزمنيه المتفق عليها للامتحانات هذا العام , وذلك بهدف يرمي الى ازالة الرهبة والقلق بداخلهم , وفي اشاره من جانبه , فقد حث وزير التعليم على أهمية عدم التدخل في أعمال الوزاره نهائيا .

وعليها فقد بادر جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب , بلتاكيد على أهمية مراعاة الوقت اللازم لاجراء عمليات مراجعات الطالب لكل مادة على حده , والعمل على توفير جدول يتناسب مع جميعمواد وتخصصات الطلاب المتقدمون لى اختبارات الثانوية العامة.

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.