اخبار الطقس السعودية اليوم الجمعه.. وتوقعات بهطول أمطار رعدية حتى يوم الاثنين المقبل على الرياض والشرقية

آخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2017 - 1:11 مساءً
2017 03 16
2017 03 17
اخبار الطقس السعودية اليوم الجمعه.. وتوقعات بهطول أمطار رعدية حتى يوم الاثنين المقبل على الرياض والشرقية

طقس السعودية اليوم الجمعة 17 مارس – تقدمت الصحف السعوديه قبل ساعات , بنشر اخبار الحاله الجويه العامه على معظم مدن ومناطق المملكة العربية السعوديه , ومنها حالة الجو في العاصمه الرياض والمدن القريبه منها , حيث توقعت هيئة الارصاد الجوية بامكانية هطول أمطار رعدية ستكون قليلة الى متوسطة على العاصمه الرياض , وعلى منطقة القصيم ومدن شمال المملكة .

هذا وقد اكدت الأرصاد بان طق المملكه سوف تسوده خلال ساعات يوم غدا الجمعه حالة عدم استقرار في أجواء مدن المملكة بشكل عام .

وهو الامر الذي اعقبه توقعات بهطول الامطار المتفرقه على الرياض والشرقيه والقصيم خلال اربعه ايام متتاليه , اي من يوم غد الجمعه و السبت إلى يوم الاثنين المقبل .

ولقد تم الاعلان من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكه , ضمن تقريرها عن حالة الطقس والمناخ على مدن المملكه , وبان هناك حاله من التاثر مابين مناطق المملكة فيما بعضها البعض , كمان ان الجو يشهد حاليا حالة عدم استقرار في مختلف المناطق الوسطى منها والشماليه والشرقيه .

وعليها فقد انبأت الارصاد عن توقعات بحالات تنشط لـ الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار خلال اسلاعات القليله المقبله , وهي الرياح التي من شانها ان تحد من مدى الرؤية الأفقية وعادة ماتكون مصحوبه بحالات ارتفاع في درجات الحرارة .

ومن المقرر ان تكون تلك التوقعات ممتده من صباح يوم غد الجمعه وحتى ساعات يوم السبت وسوف يتضح ذلك بشكل كبير على جو مناطق تبوك , مع مناطق الحدود الشمالية, وفي مدينة الجوف, وفي حائل, وعلى معظم مدن المنطقه الغربيه ومنها المدينة المنورة ومكة المكرمة , كما وسوف تكون الرياح نشطه بشكل اكبر على منطقه القصيم وعلى اجواء العاصمه الرياض , وقد تكون مصحوبه بامطار متوسطه على المنطقه الشرقية .

فيما قد بينت الهيئة العامه للارصاد على احتماليه هطول أمطار رعدية على تلك المناطق والممتده نحو مرتفعات كلا من عسير والباحة ومنطقه جازان.

كما وانه من المتوقع ايضا أن يستمر هذ الجو المتسم بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يوم الأحد على المناطق التي ذكرناها سابقا , وربما قد تصل سرعة الرياح في هذان اليومان إلى 60 كمفي الساعه .

ومنها فقد تكون هذه الاجواء سببا في مخاطر بعض الطرق السريعه , والتي قد تكون فيها مدى الرؤية الأفقية شبه منعدمه , بالخصوص على أجزاء من شمال ووسط وشرق السعوديه .

طقس السعودية اليوم الجمعة 17 مارس

وهو الامر الذي قد ياتي معه حالات من هطول أمطار رعدية والتي قد تكون متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق ومنها , منطقة القصيم وشمال منطقة الرياض ومناطق الباحة وعسير وعلى الحدود المتصله بمناطق المدينه ومكه في الغرب , بيد انه من الممكن ان تاتي كمياتها غزيرة على المنطقة الشرقية بشكل مفاجئ في مساء الجمعه والسبت المقبل .

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.