رياضة ركوب الخيل.. عامل مساعد لزيادة نسبة ذكاء الاطفال بحسب ماذكرته “ديلي ميل”

آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 11:11 مساءً
2017 03 05
2017 03 05
رياضة ركوب الخيل.. عامل مساعد لزيادة نسبة ذكاء الاطفال بحسب ماذكرته “ديلي ميل”

جاءت الدراسات والابحاث الاخيره , التي تم استهداف فئة الاطفال فيها , لتبين لنا مدى تاثير رياضة ركوب الخيل على الاطفال وعلى ادراكهم الحسي والعقلي , فقد ظهر خلالها ان عملية عطاء الآباء لكل مايمكنهم تقديمه وفعله لكي يتمكن اطفالهم بالحصول على أفضل الدرجات والمقاييس في عمليات التعليم والتحصيل الدراسي , سواء كان في المدرسه او الجامعه , بهدف تامين مستقبلهم والتفاخر بهم اجتماعيا , هو العامل الاهم لطمأنه معظم الاباء والامهات على اولادهم ومستقبلهم .

ومن هنا شرعت الابحاث العلميه والصحيه الفكريه , لعمل دراسات جديدة تشير إلى أنه ليست هناك ادنى حاجه الى استعارة معلم يساعد الطالب او الطالبه على اخذ الدروس الخصوصية التي من المشهور انها تعزيز قدرة الطفل على عملية استيعاب دروسه وفهمها بشكل اكبر .

وبالتوافق مع ماتم نشره من قبل موقع الصحيفة البريطانية “ديلى ميل” فقد لاحظ باحثون من اليابان , على أن رياضه ركوب الخيل لها القدره على ان تجعل الطفل يركز اكثر ويكون بنسبة اكبر صاحب ذكاء ملحوظ وذهب يقظ , كما ان لها دور فعال في عملية تحسين اداء الطفل تعليميا ودراسيا واجتماعيا .

وعليها فقد قام الباحثون حول هذه الرداسه بتوضيح أن مسك السرج وعملية الاهتزازات التى يدلى بها الخيل عند ركوب الطفل على ظهره , تعتبر الدافع الذي يسهم في تقويه جزء من الدماغ المسؤول عن التعلم والذاكرة والمشهور باسم الجهاز العصبى الودى، الذى يحسن القدره لدى الأطفال المعرفية والعلميه .

وحتى يتم التاكد والابرام بشان هذه الابحاث الاخيره , فقد اكدت نتائج الدراسة التي شرع للقيام بها مجموعه من الباحثون اليابانيون ” من جامعة طوكيو ” بالعمل على تحليلات تظهر فور ممارسة ركوب الخيل , وبينت على ان عمليات أداء مجموعة من الأطفال قد تحسنت بصوره كبيره , بعد ان طلب منهم الخضوع لاختبارات بسيطة مباشرة قبل وبعد المشاركه فى النشاط ” ركوب الخيل ” .

وعليها فقد تم قياس معدلات قلوبهم وتفكيرهم الذهني على اثر ذلك .

ومن الجدير ذكره ان الباحثون وجدو بأن الأطفال الذينقاموا بركوب الخيول , كانت لديهم وظائف قد تحسنت في مجموعه من المهام السلوكية، وبدى واضحا التاثير الايجابي رغم نسبته البسيطه عند حل المسائل الرياضية.

وهو الامر الذي اضافته الدراسه ضمن عنونة البحث الخاص بها , فقد اعقب الباحثون , على أن هذه النتائج تعنى أن ركوب الخيل يمكن أن تسهم في اظهار تحسن ملحوظ لدى مختلف القدرات الإدراكية عند مجموعه من الأطفال كانت اعمارهم متباينه , ومنها فقد بات يمكن أن يؤدى إلى تعزيز التعلم وتقويه الذاكرة والمساعده في حل مختلف المشكلات.

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.