تعليق الدراسة في الاحساء اليوم الخميس 19 جمادى الاول 1438 باعلان من وزارة التعليم بسبب سوء الحالة الجوية

آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 2:22 صباحًا
2017 02 16
2017 03 06
تعليق الدراسة في الاحساء اليوم الخميس 19 جمادى الاول 1438 باعلان من وزارة التعليم بسبب سوء الحالة الجوية

بيان تعليق الدراسة في جميع مدارس الأحساء رسميا بسبب استمرار هطول الأمطار – جاء البيان العاجل قبل قليل من قبل وزارة التربيه والتعليم بمحافظة الاحساء – المنطقه الشرقيه , على اعلان تعليق الدراسة بتاريخ يوم غد الخميس 19/5/1438 16 فبراير الجاري , وذلك على خلفية اطلاق عمليات الانذار المبكر ن قبل هيئة الارصاد الجويه وحمياه البيئه , جراء ازدياد حالات هطول الامطار وصعوبه السير في الشوارع والطرقات وتنفيذ القرار الرسمي بـ تعليق الدراسة في الاحساء ليوم غد الخميس وتعميمه على جميع مدارس منطقة الاحساء النهاريه والليليه ومحو الاميه .

فقد كانت تصريحات مدير عام التعليم بالأحساء , قد صدرت قبل ساعات بعد ان تمت مشاورة هيئة الارصاد الجويه بصعوبه الخروج والسير في الطرق والمناطق العامه , وصولا الى المدراس , سواء كان فيما يخص الطلاب والطالبات في المنطقه او العاملون في سلك التعليم .

كما وقد تم الاعلان عن هذا القرار بالتوافق مع الصلاحيات الممنوحة الى رئيس وزارة التعليم في الاحساء , والذي قال في بيانه :

“بناء على ما وردنا من مدير الأرصاد وحماية البيئة في المنطقة الشرقية عن استمرار هطول الأمطار على مختلف قرى ومدن الأحساء ووفقا على ما تغتضيه المصلحة التعليمية فنحن نقرر الاتي :-

-أولا : تاكيد تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة للجميع للبنات والبنين , وفي كافه ومدارس تعليم الكبار والكبيرات بتاريخ يوم الخميس 19 جمادى الاول 1438 .

-ثانيا : العمل على تعميم وتبليغ القرار لمن يلزمه لإنفاذه , وتنفيذه في  أصله لإدارة الأمن والسلامة المدرسية  سائلين العلي القدير ان يحفظ الله الجميع وان تكون امطار خير وبركه تعم الجميع .

-ثالثا : يبلغ القرار ويعمم في جميع مناطق الاحساء حفظ الله الجميع .

“المدير العام أحمد بن محمد بالغنيم وزير التربيه والتعليم في المحافظة ”

وعلى اعقاب تعليق الدراسه فقد شمل هذا القرار مناطق اخرى بالمملكه تم تعليق الدراسه بها منها عسير والنماس والدوادمي والدمام والخبر ومناطق متفرعه شهد شوارعها حاله ايقاف بسبب تجمعات المياه وتكون السيول بعد سقوط الامطار الغزيره خلال اليومان الماضيان .

ولمشاهدة الرابط الرسمي لصفحة خبر تعليق الدراسة في الاحساء اليوم من موقع وزارة التربية والتعليم .. من هنـــــــــــا 

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.