اليمن.. تقهقر للميليشيات الإنقلابية فى ميدي وعشرات القتلي فى المستشفيات

آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 5:50 صباحًا
2017 02 16
2017 02 16
اليمن.. تقهقر للميليشيات الإنقلابية فى ميدي وعشرات القتلي فى المستشفيات

فقد وصلت عشرات الجثث من العناصر الإرهابية ميليشيات الحوثي وصالح إلي المستشفي الجمهورية فى مدينة حجة, قادمة من جبهي حرض وميدي, فى يوم الثلاثاء, وكان ذلك بحسب ما قام المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش اليمني بالإفادة.

وقام بالإضافة فى ضمن اخبار اليمن اليوم بان “الميليشيات الحوثية وصالح قاموا بإعلان حالة طواري فى مديرية بني قيس, وذلك بعد اجتماع لهم أعلنوا فيه الإستنفار والتجنيد الإجباري لشباب وأطفال النديرية, وذلك تحت ذريعة رفد جبهتي حرض وميدي بعد ان تلقوا الهزائم بمقتل العشرات من مقاتليهم والفرار الجماعي من الجبهة.

ومن جهة أخري, فقد قامت دفاعات التحالف العربي, فى يوم الإثنين, بإعتراض صاروخا باليستيا قامت الميليشيات الحوثية بإطلاقة من معسكر أبو موسي الأشعري, بجنوب الحديدة بإتجاه مدينة المخا.

وقد قامت مصادر ميدانية بالإفادة بان معارك عنيفة تدور بين قوات الشرعية بدعم من مقاتلات الاباتشي التي تتبع التحالف والميليشيات على مشارف منطقة يختل بشمال مديرير المخا.

كما قد قام طيران التحالف بإستهداف آليا وتجمعات للميليشيات فى المنطقة نفسها بإستهدافهم بست غارات آلية.

وفى غضون ذلك, فقد تواصلت المحاولات العديد من قبل المتمردين لتحقيق تقدم فى تعز, خاصة فى معارك حي الزهراء والأحياء المحيطة بمعسكر الدفاع الجوي التى قد شهدت الإشتباكات العنيفة والتى قامت الميليشيات الحوثية فيها بمحاولة السيطرة على مواقع عسكرية, ولكنها منيت بالهزيمة الكبيرة كلفتها عشرات القتلي والمصابين.

المصدر - كابتن نيوز - وكالات
رابط مختصر
فاطمة محمد العلي من محافطة الشرقية - الإحساء , حاصلة على شهادة بكالوريوس اعلام قسم صحافة بتقدير جيد جدا ،ابلغ من العمر 26 عاماً ، اعمل كمحررة في جريدة كابتن نيوز .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..