المومني: الأردن ملتزمة بتحقيق أهداف ميثاق الأمم المتحدة

آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 6:48 مساءً
2017 02 17
2017 02 17
المومني: الأردن ملتزمة بتحقيق أهداف ميثاق الأمم المتحدة

ففى تأكيد لوزير الدولة لشئون الإعلام, والناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية, محمد المومني, صرح فيه بإلتزام الأردن التام على تحقيق كافة الأهداف النبيلة التى نص عليها ميثاق الأمم المتحدة لكي يتم حفظ الأمن والسلم الدوليين.

حيث صرح المومني, فى خلال إفتتاح مؤتمر طلابي لمنوذج الأمم المتحدة بعمان, بان الأردن لعب بالتعاون مع الجمعية العام للأمم المتحدة, الدور المهم فى الحفاظ على عملية الأمن والسلام منذ قبوله كعضوا كاملا فى الأمم المتحدة فى عام ١٩٥٥, كما أنه يتمتع بعلاقة وثيقة مع الأمم المتحدة وكامل هيئاتها المختلفة ويبذل الجهود الكبيرة إتجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وقام بالإضافة بان الأردن تقوم بالتركيز على العديد من القضايا والاهداف الرئيسية, وذلك من خلال عضويته فى الأمم المتحدة, ومن أهمها القضية الفلسطينية, بإعتبارها أولوية أردنية ومحور الصراعات التى تقوم فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلي أن الأردن نجحت فى التعاون مع اعضاء مجلس الأمن الدولي بإستصدار عدد من القرارات الهامة حول محاربة الإرهاب والتطرف, وفيما يخص الملف الإنساني للازمة السورية والأوضاع فى كلا من اليمن وليبيا.

هذا ويقوم المؤتمر الطلابي على مدار ثلاثة أيام, بمناقشة قضايا عالمية رئيسية محاولا بأن يقوم بالمساهمة فى إيجاد حلول لها, وذلك من خلال محاكاة جلسات واجتماعات الامم المتحدة من خلال الجمعية العامة واللجان المتخصصة.

رابط مختصر
فاطمة محمد العلي من محافطة الشرقية - الإحساء , حاصلة على شهادة بكالوريوس اعلام قسم صحافة بتقدير جيد جدا ،ابلغ من العمر 26 عاماً ، اعمل كمحررة في جريدة كابتن نيوز .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..