السجن ثمان سنوات لمسؤول مستودع أسلحة جماعة إرهابية محظورة

آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 6:16 مساءً
2017 02 16
2017 02 16
السجن ثمان سنوات لمسؤول مستودع أسلحة جماعة إرهابية محظورة

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسجن ثمان سنوات لمسؤول مستودع أسلحة وذخائر لجماعة إرهابية مقاتلة فى سوريا, وذلك أيضا مع منعه من مغادرة الأراضي السعودية مدة مماثلة عند إنتهاء محكوميته, كاشفة إستغلال المسؤول المدان مهمته فى اختلاسة مبالغ مالية جراء بيع الأسلحة المؤتمن عليها.

وقام ناظر القضية بإصدار الحكم الإبتدائي على المواطن اليوم الخميس, وذلك بعد ثبوث إدانته بإجتماعه فى دولة الكويت بعدد من ذوي التوجهات القتلية المنحرفة ومن ثم قيامه بالسفر مع بعضهم عن طريق تركيا إلي سوريا للقيام بالمشاركة فى القتال الذى يدور هناك, وإنضمامه إلي عدد من الجمعات المقاتلة والتحاقه بمعسكر تدريبي وقيامه بالعمل فى أحدها كمسؤولا عن مستودع الأسلحة والذخائر ومستودع الأدوية, وإمداده للجماعات المقاتلة بالإسلحة من خلال القيام ببيعها عليهم, وحصوله على مبالغ مالية شحصية من مهمته.

كما تم إدانه المدعي عليه, بتأييده للتنظيم الإرهابي داعش الإرهابي ومبايعته زعيم ذلك التنظيم الإرهابي, وزواجه من أمرأتين أجنبيتين بدون إذن مسبق من الجهات المختصة بذلك الأمر, وتسليمه مبلغ تلاثة آلاف ريال لأحد الأشخاص فى الدولة التركية مقابل حصوله على جوازات سفر مزورة له ولإحدي زوجتيه وابنته, وتقديمه معلومات أمنية غير صحيحة للسفارة السعودية فى تركيا لتسهيل عودة زوجته وإبنته إلي المملكة العربية السعودية.

وقرر ناظر القضية أيضا تعزيزه على ما أدين به بسجنه مدة ثمان سنوات, تبدأ من تاريخ إيقافة مع منه من السفر إلي الخارج لمدة مماثلة لمدة السجن التى تم الحكم عليه بها تبدأ بعد خروجه من السجن.

المصدر - كابتن نيوز - المحكمة الجزائية (الإعلام والعلاقات العامة)
رابط مختصر
احمد نصر من محافظة القليوبية ، متخرج حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 27 عاماً ، اعمل محرر أخبار فى جريدة كابتن نيوز.
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..