اسماء مستفيدي الدعم السكني 1438 الدفعة الأولي بوزارة الاسكان وصندوق التنميه العقارية على اعقاب اطلاق دفعة التخصيص الاولى فبراير 2017

آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 2:22 صباحًا
2017 02 15
2017 03 06
اسماء مستفيدي الدعم السكني 1438 الدفعة الأولي بوزارة الاسكان وصندوق التنميه العقارية على اعقاب اطلاق دفعة التخصيص الاولى فبراير 2017

ننشر لكم اسماء مستفيدي الدعم السكني 1438 فى وزارة الاسكان – وجهت وزارة الاسكان السعوديه هذا اليوم جميع مستفيدي الوزاره باعلان خبر اطلاق الاسماء في الدفعه الاولى المخصصه لشهر فبراير 2017 واللذين تمت الموافقه على طلبات ادراجهم لسكن خلال العام الماضي 2016 , وتمت الموافقه عليها وتبنيها ضمن اليه العمل على توفير مساكن مختلفه في جميع مدن المملكه العربيه السعوديه , والاعلان عن الاسماء المتاحه في الدفعه الاولى لهذا الشهر , شهر جمادى الاول للعام 1438 هـ , حيث يوجد دفعات اخرى مقبله ستكون بشكل شهري بحسب ماوضحته وزارة الاسكان قبل ساعات في المؤتمر الصحفي الذي اقيم بهذا الشان في العاصمه الرياض .

وعليها فقد تم اطلاق دفه أسماء بيانات المستفيدين الأولى من المنتجات السكنية لعام 2017 , ولقد بلغ مجموع المنتجات السكنية التي شملتها الدفعة الأولى حوالي 15653 منتجاً سكنياً ناهيك عن تضمين عدد 7700 قرض تمويلي لدى صندوق التنمية العقارية في جميع مناطق المملكه , والذي بلغ بنحو 7953 منتجاً سكنياً تم ترسميه هذا اليوم من قبل وزارة الإسكان.

ولكل من يريد الاطلاع على الاسماء من خلال الموقع الرسمي ” اسكان ” بوابة “سكني” على الرابط: https://sakani.housing.sa/ar , في حين يمكنكم التوجه الى زيارة البوابة الرئيسيه الرسميه عبر الرابط هنا , في حين يمكنم الاطلاع على الأسماء مباشره من خلال الرابط الاخر هنا .. اسماء مستفيدي وزارة الاسكان فبراير 2017

وفي ابرز الاخبار التي اهتمت باعلان وزارة الاسكان هذا اليوم , فقد تمت الاشاره الى انفراد بعض مواقع الاخبار المحليه السعوديه خلال اليومين الماضيين، بعمليات الكشف عن مجموع المنتجات السكنية التي تم تخصيصها بناء على اعلانات الوزاره قبل ايام , واطلاق حملة اسماء الدفعة الأولى لعدد 280 ألف منتج سكني تم تفعل بيانتها للحصول على متطلبات السكن المقام خلال عام 2017.

وعلى اثرها فقد تم الاعلان بالفعل باسم وزارة الإسكان عن إطلاق أولى دفعات برنامج “سكني” وتضمين 280 ألف منتج سكني وتمويلي للتخصيص والتسليم فيمختلف وجميع مدن المملكه , والعمل على توضيح المنتجات التي تشمل 120 ألف وحدة سكنية بالعمل في شراكتها مع القطاع الخاص متنوعة المساحات والتي تجري وفق معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة لكل طلب سكني .

وتم تخصيص الطلبات من قبل وزارة الاسكان بناء على اتمامها في الوقت المحدد خلال العام الجاري , واطلاق اول دفعه اسماء مستفيدي وزارة الاسكان , وذلك ابتداء من الشهر الحالي جمادى الاول , والعمل على تسليمها خلال مدة أقصاها 3 أعوام على حد تعبير وزارة الاسكان , ونفس الامر لحوالي عدد 75 ألف أرض سكنية جاهزة حاليا للبناء , هذا وبالاضافه الى توفير عدد85 ألف دعم تمويلي تم دعمه في مجموعه التكاليف المخصصه لهذا الامر من الدولة .

والعمل على ذلك بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية ومجموعه من البنوك والمؤسسات التمويلية المحليه داخل المملكه العربيه السعوديه .

كما ولقد ورد في هذا الصدد , عملية رفع معالي وزير الإسكان “ماجد بن عبدالله الحقيل ” بالشكر والثناء في برقيه تم توجيهها الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والى سمو ولي عهده الأمير محمد بن نايف , والى سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان , والى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية , وذلك بسبب حرصهم على تقديم الدعم المتواصل والاهتمام بقطاع الإسكان .

حيث انه يعتبر من اهم الامور التي ساهمت في تسهيل حصول المواطنين على المسكن الملائم خلال فترة زمنية مناسبة مع تقديم الطلبات , ولقد تم التاكيد من قبل وزير الاسكان بشان المنتجات السكنية والتمويلية , والعمل على الاتيان بها وفق توجيهات القيادة الرشيدة وما عملت على تقديمه من تسهيلات عديده , تسهم بشكل كبير في تنمية القطاع والارتقاء به، ومن ذلك ما أثمرت عنه ميزانية الدولة ” ميزانيه الخير في الوقت الحالي “

وبدوره فقد اكد ايضا على ان هذا الامر ساعد في رفع نسبة التملك بما يتماشى مع أهداف الرؤية السعودية 2030 وعلى وجه الاخص في برنامج التحوّل الوطني 2020.

كما ولقد جاء في اعلان اسماء مستفيدي وزارة الاسكان هذا اليوم الاربعاء 15 فبراير 2017 , بيان باباراز اسماء مستفيدي قطاع صندوق التنميه العقاريه , والذي جاء تباعا مع اطلاق حملة اسماء مستفيدي وزارة الاسكان , حيث اعرب وزير صندوق التنميه العقاريه بالاعلان عن اظهار سبعة الاف اسم ورقم باعتبار ظهورها في الدفعه الاولى لهذا الشهر جمادى الاول 1438 .

ولاتمام عملية الدخول على صفحة موقع سكني ومشاهدة اسماء مستفيدي وزارة الاسكان الدفعه الاولى اليوم الاربعاء 19 جمادى الأولى 1438 – 15 فبراير 2017 .. من هنــــــا 

تابعنا على تويتر بمتابعة الدفعات القادمة من برنامج سكني

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.