اخبار اليمن اليوم.. والمطالبة بوضع ميناء الحديدة تحت اشراف التحالف العربي

آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 10:29 مساءً
2017 03 19
2017 03 19
اخبار اليمن اليوم.. والمطالبة بوضع ميناء الحديدة تحت اشراف التحالف العربي

في جديد اخبار اليمن اليوم , تمت المطالبه من قبل ادارة قوات التحالف العربى بعملية وضع ميناء الحديدة الاستراتيجى بكل مايشمله تحت اشراف الحالف العربي, وتم لتقديم على هذا الطلب اليوم الأحد 19 مارس الى الأمم المتحدة , وجاء بعد هجوم بطائرة هليكوبتر وهجومها على سفينة تقل لاجئين من الصومال , وهو الامر الذي نتج عنه اثنان واربعون قتيلا.

وعليها فقد صارحت مفوضية الأمم المتحدة العليا المختصه بشؤون اللاجئين إن اللاجئين اللذين سبق وقاموا بالمغادره عبر ميناء الحديدة متجهين الى السودان بعد عمليه فتح الطائرة المقاتلة نيرانها في تاريخ مساء يوم الجمعة الماضي 17 مارس في نشرة اخبار اليمن اليوم , وذلك عن طريق الميناء الواقع على البحر الأحمر والواقع بالقرب من مضيق باب المندب خاضع بهدف عمليات السيطرة من قبل حركة الحوثيين اليمنية المسلحة وهي التي تقوم بالمقاتله ضد السعودية وحلفاءها ” قوات التحالف العربي ” في عمليات الصراع الذي دام لاكثر من عامين.

ومن هنا فانه تم الانكار من قبل التحالف العربى لكامل المسؤولية , التي اقترنت جهودها فيها مع هجوم يوم الجمعة طالب بنقل السيطرة على ميناء الحديدة إلى موافقات الأمم المتحدة.

ومن جهه اخرى فقد قالت ادارة قوات التحالف العربي فى بيان لها , اضافت فيه بأن ذلك سيسهل تدفق الإمدادات الإنسانية إلى الشعب اليمنى , كما وسوف ينهى فى الوقت ذاته اي عملية ممكن ان تتم باستخدام الميناء وشوارع الحوثيين بعمليات تهريب الأسلحة والبشر من خلاله وبطرق غير شرعيه , كما وانه لم يتم النظر حتى الان من خلال البيان لعملية طلب حكومة الصومال للتحقيق في الامر .

وباعتبار ان ميناء جزء تابع الى جبهة قتال أوسع تقاتل فيها القوات الموالية للرئيس اليمنى “عبد ربه منصور هادي” فهو المدعوم من قبل الدول المتحالفه عربيا مع السعوديه ضد حركة الانقلابيين في اليمن , وهو الذي تعمل السعوديه حتى الان على قيادته , ضد حركة الحوثيين المتحالفة مع دول اخرى , ومنها الجمهورية الاسلاميه الاييرانيه والمسيطره بشكل كلي على معظم شمال وعلى مناطق غرب اليمن.

كما وان التحالف الذى تقوده السعودية منذ العام 2015 يتم العمل على قيادته بهدف قتال الحوثيين والقوات الموالية التابعه الى الرئيس السابق على عبد الله صالح , وقد قام بعد حركة أطلاق صواريخ من قبل الحوثيين في الحدود بين اليمن والسعوديه باتجاه المملكه .

ومن الجدير ذكره في جديد اخبار اليمن اليوم ان مضيق باب المندب , يعتبر حاليا هو افضل ممر مائى استراتيجى يتم من خلاله عبور السفن والبضائع والبراميل البتروليه , والتي تبلغ نحو أربعة ملايين برميل نفط بشكل يومي عبر البحر الاحمر .

حنين احمد من محافظة الشرقية - المملكة العربية السعودية - السن 30 عام حاصلة على بكالوريوس إعلام قسم إذاعة وتليفزيون أعمل كمحررة فى كابتن نيوز.