اخبار اليمن اليوم – الميليشيات الحوثية تختطف 300 مدني فى العدين

آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 4:00 صباحًا
2017 02 16
2017 02 16
اخبار اليمن اليوم – الميليشيات الحوثية تختطف 300 مدني فى العدين

ففى آخر مستجدات اخبار اليمن اليوم العاجلة قامت مصادر محلية فى محافظة إب, وسط الدولة اليمنية, بالكشف عن قيام ميليشيا الحوثي الإنقلابية بإختطاف ٣٠٠ مدني فى مديرية العدين, واغلب المخطوفين من الشيوخ والاطفال.

وصرحت المصادر فى أخبار اليمن اليوم بان الميليشيات الحوثية قامت بإختطاف ما يقرب من ٣٠٠ شخص من المدنيين وأغلبهم كانوا من الشيوخ والاطفال من قري الضبية والميدان والمنادم المتواجدون فى منطقة الرميد بمديرية العدين, وكان ذلك علي خلفية مقتل قائدهم أبو عبدالرحمن العلوي فى نقطة الحوثيين بالمديرية , فى يوم الجمعة المنصرم بإشتباكات مع مجهولين.

وأفادت المصادر بان جماعة الميليشيات الحوثية قاموا بتفجير عدد من منازل المواطنين فى نفس المنطقة.

وأضحت بان الميليشيات قامت بإقتحام منازل المواطنين فى تلك القري بشكل مروع وعملت على إخراج الاسر والأهلي بالقوة, قبل أن تختطف ذلك العدد الكبير/المهول منهم وتقوم بقيادتهم إلي جهة مجهولة بحثا عما وصفته بقاتل الحوثي العلوي.

واكدت المصادر فى أخبار اليمن العاجلة بأن أهالي تلك القري لا يحملون سلاحا ولا يعرفون القاتل وبعيدون كل البعد عن نقطة جماعة الحوثيين.

ووفقا لما ورد فى تلك المصادر المحلية لاخبار اليمن اليوم فقد قامت الميليشيات بنهب مجموعة كبيرة من المنازل ولا تزال تقوم بمحاصرة تلك القري بشكل مخيف, وتمنع الدخول والخروج منها, مشيرة إلي أن جماعة الحوثيين طلبو من بعد الأمهات ذهبا مقابل أن يتم الافراج عن أطفالهن, وأن احدي الامهات قامت بإعطاء كامل ذهبا للحوثيين مقابل أن يتم الإفراج عن طفلها الصغير.

وياتي ذلك بعد أقل من ثلاثة أيام على قيام ميليشيات الحوثي بحملة إعتقالات عشوائية, طالت المئات من المدنيين من أبناء المناطق اليمنية “حيس والجراحي وبيت الفقيه والتحيتا -الواقعة بين المخا والحديدة-” وذلك تخوفا من تقدم قوات الجيش الوطني اليمني إلي تلك المناطق وإحساس الميليشيات بأنها ليست فى بيئة حاضنه لها.

وفى خلا الفترة الماضية شهدت عدة مدن خاضعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية, ومن أبرزها البيضاء وصنعاء وإب حملات اعتقال واختطافات طالت آلاف المدنيين.

وكانت تقارير حقوقية حدينة قد قامت بتوثيق اعتقال الميليشيات الإنقلابية نحو ١٠ آلاف عارض لها فى المناطق الخاضعة لسيطرتها وكان ذلك من أن قام الحوثين يالدخول إلي صنعاء فى ٢١ سبتمر ٢٠١٤.

وبحسب ما ورد فى تقارير حقوقية محلية ودولية فإن الكثير من المعتلقين على يد الميليشيات الحوثية يتعرضون للتعذيب بشكل بشغ مث الجلد والضرب بآلات حادة والصعق الكهربائي, وأيضا تعرضيهم للصقيع والكي بالنار, وذلك لكي يتم اجبارهم على الاعتراف بتهم وجرائهم لم يقوموا بإرتكابها !.

لكي الله يا اليمن ..

المصدر - كابتن نيوز - متابعات
رابط مختصر
احمد نصر من محافظة القليوبية ، متخرج حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 27 عاماً ، اعمل محرر أخبار فى جريدة كابتن نيوز.
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..