إندلاع مظاهرات فى الولايات المتحدة فى “يوم بلا مهاجرين”

آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 4:24 صباحًا
2017 02 17
2017 02 17
إندلاع مظاهرات فى الولايات المتحدة فى “يوم بلا مهاجرين”

قام آلا المتظاهرين بالنزول إلي الشوارع فى مدن فى أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة اليوم الخميس, إحتجاجا علي سياسات الهجرة التي يقوم الرئيس دونالد ترامب بإنتهاجها, فيما قامت المتاجر بإغلاق أبوابها وغاب التلاميذ عن فصولهم الدراسية.

وحسب ما ورد فى رويترز, فقد قام نشطاء بالدعوة إلي “يوم بلا مهاجرين” لكي يتم تسليط الضوء على أهمية المولودين خارج الولايات المتحدي والذين يمثلون ١٣ فى المئة من سكان البلاد أو أكثر من ٤٩ مليون مواطن من الحاصلين على الجنسية الاميريكة.

جدير بالذكر بأن ترامب قد غبر فى خلال حملته الإنتخابية عن رفضه للمهاجرين الغير شرعيين الذين يقدر عددعم بنحو ١٢ مليونا مركزا على المخاوف من الجريمة العنيفة بينما وعد بان يقوم ببناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك ومنع الإرهابين المحتلمين من دخول البلاد الأميركية.

وفى حين لم يتسن تحديد عدد المشاركين فى احتجاجات اليوم الخميس فإن الكثير من أصحاب المتاجر المتعاطفين بشكل كبير مع القضية قاموا بإغلاق أبوابها وتنازل المهاجرون من الطبقة العاملة عن أجر هذا اليوم.

حيث قال مواطنة أمريكية, روزا كاسترو, ١٣ عاما, فى ديترويت قامت بالمشاركة فى المسيرة مع اختها التى تبلغ من العمر ٢٦ عاما وهي واحدة من عدد أفراد أسرتها لم يحصلو على وثائق إقامة رسيمة بعد وساروها القلق بخصوص مستقلها “بأنني قلت لمعلمة اللغة الإنجليزية إنني لن أقوم بالذهاب إلي المدرسة اليوم وقالت بأنها متفهمة.”

ومنذ أن تولي ترامب الرئاسة فى الشهر الماضي قام الرئيس الجمهوري بتوقيع أمرا تنفيذيا يحظر مؤقتا دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة وجميع المهاجرين إلي الولايات المتحدة, وقامت محاكم اتحادية بتعلق العمل بهذا الأمر.

حيث قامت جماعات مدافعة عن حقوق المهاجرين بالتعبير عن قلقها الكبير بعد مداهمات الإسبوع الماضي التى أسفرت عن القبض على اكثر من ٦٨٠ شخصا يشتبه بأنهم قاموا بدخول البلاد بطريقة غير مشروعة.

وتم تنظيم مسيرات وتجمعات للتعبير عن التضامن فى مدن منها نورث كارولاينا وأوستن, وأنضم الآلاف لمظاهرات فى شيكاجو وديترويت.

وفى واشنطن قام أكثر من ٥٠ مطعما بإغلاق أبوابها من بينها مطاعم فاخرة.

المصدر - كابتن نيوز - أبوظبي - سكاي نيوز عربية
رابط مختصر
احمد نصر من محافظة القليوبية ، متخرج حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 27 عاماً ، اعمل محرر أخبار فى جريدة كابتن نيوز.
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : قيامك بمشاركة تعليقك على كابتن نيوز, تعني أنك متحمل المسئولية القانونية والأدبية عن نشرك لهذا التعليق

..